الجيش الوطني يقترب من السيطرة على اهم خطوط إمداد الحوثيين في حرض

12 مارس 2018
الجيش الوطني يقترب من السيطرة على اهم خطوط إمداد الحوثيين في حرض

يقترب أبطال الجيش الوطني من السيطرة على أهم خطوط امداد مسلحي الحوثي، في محور حرض بمحافظة حجة شمال غرب اليمن، وفق ما ذكر مصدر عسكري، لنيوزيمن.

وقال المصدر بأن القوات المشتركة، تمكنت من السيطرة على منطقة مجمع الخيمة، على تخوم مدينة حرض الحدودية، في حين تراجع مسلحو الحوثي باتجاه مدخل المدينة.

ويصل مجمع الخيمة بين مفرق المجبر ومدينة حرض.

وأوضح المصدر ، ان قوات الشرعية سيطرت على مجمع الخيمة بعد قتال عنيف مع مسلحي الحوثي، في حين تتجه لقطع الخط الرابط بين حرض وصعدة.

وأضاف أن القوات المسنودة من التحالف، أضحت على بعد كيلومتر واحد فقط،من قطع الخط العام الواصل بين مدينة حرض وصعدة ومنطقة الملاحيظ.

وواكبت مقاتلات التحالف المواجهات بشن سلسلة غارات لإسناد القوات المشتركة.

وشهدت جبهة حرض، خلال الساعات الماضية، معارك شرسة بين القوات المشتركة من جهة، وميليشيا الحوثي من ناحية ثانية، تمكنت خلالها الأولى من التقدم بإسناد جوي كثيف من مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية.

والسبت أكد مصدر عسكري آخر لنيوزيمن، بأن قوات التحالف دفعت بلواء يمني جديد الى جبهة حرض بمحافظة حجة، نهاية الأسبوع المنصرم، ضمن عملية عسكرية أطلقها بهدف دحر مسلحي الحوثي من المدينة الحدودية.

وتشكل اللواء من عناصر تتبع جماعة السلفيين في اليمن، فيما تبنت قوات التحالف تدريب أفراده في مدينة الطائف السعودية قبل تجهيزه بأسلحة حديثة ونقله الى خطوط المواجهة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى