ثلاثة سيناريوهات للأزمة في عدن بعد زيارة “بن دغر” إلى السعودية

عدن نيوز20 فبراير 2018
ثلاثة سيناريوهات للأزمة في عدن بعد زيارة “بن دغر” إلى السعودية

يتوقع مراقبون للشأن اليمني حدوث، 3 سيناريوهات للأزمة في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن بعد زيارة رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، إلى العاصمة السعودية الرياض.

مشيرين الئ ان السيناريو الأول المتوقع من زيارة بن دغر إلى الرياض أن يعود مشمولا بدعم سعودي وهو ما سيمثل ضربة لحلفاء الإمارات.

وأن السيناريو الثاني يتمثل في إجراء تغيير في حكومته استجابة للمعطيات الجديدة، والتي قد يدفع نحوها التحالف، كجزء من التفاهمات المطلوبة لترتيبات من شأنها أن تضع حداً لفتيل الأزمة”.

أما السيناريو الثالث المتوقع، “من زيارة بن دغر، إذ ليس من المستبعد، أن تعود ملابسات تفجّر الأزمة، التي يسعى معها “الانتقالي”، مجدداً لفرض سيطرته على عدن، وهو ما يمكن استنتاجه، من حديث أحمد بن بريك، عن أن الأيام المقبلة ستثبت أن الانتقالي هو المتحكّم بكل الخيوط جنوباً”.

واندلعت مواجهات بين القوات الشرعية والمجلس الانتقالي المدعومة الإماراتي أواخر يناير في محاولة للانقلاب على السلطات الشرعية..الا انها باءت بالفشل.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق