تقرير لشبكة الراصدين المحليين في تعز يكشف عن حجم الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون في قرى منطقة الحيمة

آخر تحديث : الأربعاء 27 ديسمبر 2017 - 9:57 مساءً
تقرير لشبكة الراصدين المحليين في تعز يكشف عن حجم الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون في قرى منطقة الحيمة

عدن نيوز – متابعات

كشف تقرير حقوقي، اليوم الاربعاء، عن الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيين بقرى منطقة الحيمة بمديرية التعزية شمال شرق مدينة تعز من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية.
وقالت شبكة الراصدين المحليين  بتعز انه جراء حرب مليشيا الحوثي الانقلابية على منطقة الحيمة العليا  خلال اسبوع قتل ثلاثة اشخاص واحتجاز احد جثثهم فيما اصيب 13 اخرين بينهم امرأة و8 اطفال، بينما ادى قصف طيران التحالف العربي يوم امس الثلاثاء على سوق شعبي في مفرق المحصيص بمنطقة الحيمة الى مقتل 24 شخص على الاقل وجرح 20 شخص على الاقل ولم نستطع تحديد الاحصائية النهائية بسبب ان هناك اشخاص مازالوا مفقودين.
وأفاد التقرير انه منذ الثلاثاء الماضي ومليشيا الحوثي الانقلابية تشن حربا شعواء على قرى منطقة الحيمة بعد رفض مشايخ الحيمة المنتمين لحزب المؤتمر الشعبي العام التوقيع على اتفاق  الانضمام اليهم واعلان الولاء لهم كما قامت بزراعة الالغام في المناطق المحيطة والجبال والطرقات.
وأوضح التقرير تفجير المليشيا الانقلابية منزلين وهما منزل الشيخ سعد الحربي ومنزل محمد احمد سرحان باستخدام العبوات الناسفة فيما تضرر اربعة منازل بشكل كلي جراء قصف المليشيا الانقلابية منطقة الحيمة.
وأشار التقرير إلى أن  256 أسرة تعرضت للنزوح من منازلها في شقب واكمة المدفن والحصن ودار الجلال والحجر والدهنة واللصبة والحبيل والعكد  الى قرى مجاورة والبعض الاخر الى مناطق مثل القاعدة ومفرق ماوية.
وبحسب التقرير فإن المليشيا الانقلابية المتمركزة في المرتفعات المحيطة بمنطقة الحيمة قامت بقصف الوحدة الصحية في المنطقة، مما اسفر عن أحراق المبنى وتضرره بشكل كبير، اضافة الى استهداف مدرسة عقبة بن نافع التي تعرضت للقصف بالسلاح الثقيل وتدمر اجزاء منها كما قامت بنهب اربعة سيارات ودراجتين نارية تابعة للمواطنين وقامت بالاعتداء على مزارع المواطنين بالمنطقة والعبث فيها وكذا تخريب مضخات مياه الشرب.