اعلاميو اليمن يطلقون هاشتاج #ضد_العنصرية_وممارسات_الحزام_الامني_عدن

آخر تحديث : الإثنين 18 ديسمبر 2017 - 9:37 مساءً
اعلاميو اليمن يطلقون هاشتاج #ضد_العنصرية_وممارسات_الحزام_الامني_عدن
احدى العائلات التي
عدن نيوز - متابعات :

دعا اعلاميون يمنيون لإطلاق حملة الكترونية واسعة ضد ممارسات الحزام الأمني في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن تحت هاشتاج (#ضد_العنصرية_وممارسات_الحزام_الامني_عدن).

ونشر الصحفي الجنوبي انيس منصور الصبيحي نص الدعوة في صفحته على الفيسبوك:

“دعوة للمشاركة”

رفضاً للممارسات العنصرية المقيتة ضد أبناء تعز..

تحت هاشتاج #ضد_العنصرية_وممارسات_الحزام_الامني_عدن
يدعوكم ناشطو وإعلاميو اليمن والخليج للتعبير عن رفضكم للعنصرية التي تمارسها #نقطة_الحديد_للحزام_الامني
في محافظة لحج وعدن بحق المسافرين من أبناء تعز، ومنعهم من دخول العاصمة المؤقتة عدن، وذلك بالمشاركة الفاعلة في الحملة الالكترونية التي تنطلق اليوم الاثنين، على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر ان قوات ما يُعرف بـ”الحزام الأمني” الخاضع لدولة الامارات، منذ أيام، منع المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية من الوصول إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد، الأمر الذي أثار سخطاً واسعاً في أوساط اليمنيين.

وحسب موقع صحيفة “العربي الجديد” اللندنية، أكدت مصادر محلية ومسافرون أن نقطة تفتيش تابعة لـ”الحزام الأمني”، في محافظة لحج، تمنع المواطنين القادمين من المحافظات الشمالية من الوصول إلى مدينة عدن، الأمر الذي أجبرهم على البقاء في الصحراء وتحت حر الشمس، في ممارسات وُصفت بـ”العنصرية”.

وتتنوع الاتهامات لـ”الحزام الأمني” بين إجبار المواطنين على العودة وبين تأخير البعض منهم لساعات طويلة.
وسبق أن قامت “قوات الحزام” بعمليات ملاحقة لمواطنين يتحدرون من المحافظات الشمالية في عدن، لدوافع انفصالية بالغالب، في وقت لم تتحرك الحكومة الشرعية بأي إجراءات عملية لوقف ما يتعرض له المواطنون.