تصفيات المجلس الانتقالي.. جناح عيدروس الزبيدي يواصل مسلسل التخلص من القادة الرافضين لسياسته

محرر 22 أكتوبر 2023
تصفيات المجلس الانتقالي.. جناح عيدروس الزبيدي يواصل مسلسل التخلص من القادة الرافضين لسياسته

 

قالت مصادر محلية بمحافظة أبين أن قائد القوات الخاصة العميد فضل باعش نجا من تفجير سيارة مفخخة استهدفت موكبه بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وبحسب المصادر فقد نجا القيادي البارز في المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات العميد باعش من الانفجار ولم يصب باي اذى فيما أصيب خمسة من مرافقيه ظهر اليوم الاثنين.

ولفتت المصادر الى ان سيارة كانت متوقفة على جانبي الطريق انفجرت في العميد باعش أثناء مروره بمدينة زنجبار.

ولفتت المصادر إلى ان التفجير يحمل بصمات تنظيم القاعدة فيما يرى مراقبون أن ذلك يأتي في إطار التصفيات الداخلية للعناصر المناهضة لسياسة عيدروس الزبيدي داخل المجلس الانتقالي.

وفي تصريحات إعلامية قال للواء باعش انه عقب لقاء جمعه بمحافظ محافظة ابين غادر متجها الى عدن وبعد خروجه بحوالي 400 متر انفجرت سيارة كانت متوقفة على الطريق.

يذكر ان قائد الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين، العميد عبداللطيف السيد، قتل مطلع أغسطس الماضي إثر تفجير استهدف موكبه بمحافظة أبين.

ويرى المراقبون ان اغتيال السيد ومحاولة اغتيال باعش يأتي ضمن مسلسل التصفيات التي بدأت داخل المجلس الانتقالي من الأصوات المعارضة لسياسة جناح عيدروس الزبيدي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق