ما تفسير ظاهرة طواف الحيوانات وأسباب هذه الظاهرة

عدن نيوز25 نوفمبر 2022
ما تفسير ظاهرة طواف الحيوانات وأسباب هذه الظاهرة

وصف الدكتور يحيى مدبولي، باحث فيروسات بمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية بمصر، تفاصيل مقطع فيديو متداول أظهر مجموعة من الحيوانات تطوف في شكل دائري.

وقال مدبولي إن هذا المقطع أظهر الحيوانات لمدة دقائق ولم يتم تحديد الموعد الذي ظهر فيه، موضحًا أنه من الصعب أن يتم الدوران التام خلال فترة طويلة دون ممارسة أي أنشطة أخرى مثل الأكل والنوم.

وأشار إلى أن الدوران له أكثر من تفسير، منها ما هو طبي مثل بعض الأمراض التي تصيب الحيوانات، لافتًا “ويمكن القول أيضا، بأن الماشية أو ماشيتين عندما تصابان بحالة مرضية معينة تؤدي إلى الدوران بشكل دائري، فإن باقي القطيع قد يقلدهما”.

وأشار إلى أن هناك تفسير آخر متعلق بالماشية وإطعام الخرفان والماعز، هناك بكتيريا تصيب الأغنام وهي موجودة بشكل طبيعي في الجهاز الهضمي والتربة، ويمكنها مقاومة الظروف البيئية، وأحيانا تسبب أعراضا عصبية وتؤدي إلى الدوران في حركات دائرية بهذا الشكل.

وتابع أنه يستبعد هذا التفسير لأن هذه البكتيريا يأتي مصحوبا معها أعراض صحية أخرى، وبخاصة أن مقطع الفيديو يؤكد أن الحالة الصحية للأغنام مستقرة، مشيرًا إلى أن التقارير الصحية بخصوص هذا القطيع تؤكد أنها بخير.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق