تفاصيل القبض على الزعيم المكحل (حمدي عبدالرزاق) الذي جنن الحوثيين في إب

عدن نيوز25 أكتوبر 2022
تفاصيل القبض على الزعيم المكحل (حمدي عبدالرزاق) الذي جنن الحوثيين في إب

أوضحت وسائل إعلام تفاصيل جديدة حول قبض جماعة الحوثيين على الناشط ‘‘حمدي عبدالرزاق’’ المشهور بـ”الزعيم المكحل” والذي دعا للخروج على الحوثيين قبل يومين في محافظة إب .

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر محلية أن الحوثيين ألقوا القبض على الثائر حمدي عبدالرزاق والذي دعا للخروج على الحوثيين قبل يومين في محافظة إب وتسببت دعواته بحصار المليشيا الحوثية لمدينة إب القديمة وإيقاف خدمة الإنترنت ومداهمة المدينة بعشرات العربات العسكرية .

وأوضحت المصادر أن جماعة الانقلابيين، استنجدت بعدد من الوساطات المحلية في المدينة من بينهم مقربين للشاب “حمدي”، الذين أقنعوه بتسليم نفسه دون مواجهة.. مشيرة إلى أن الخطأ الذي وقع فيه، هو بقائه في منزله، وثقته في الوساطة.

وأضافت المصادر أنه تم اقتحام منزل الثائر حمدي عبدالرزاق داخل منزله في المدينة القديمة باب بعد حصاره بعشرات الأطقم العسكرية وتم نقله على متن سيارة نوع سنتافي إلى مكتب مدير أمن إب محافظة أبوعلي الكحلاني للتحقيق معه ثم نقله إلى سجن إدارة الأمن بالمحافظة (فيديو القبض على المكحل).

وتم القبض على “المكحل” بعد نحو أسبوع من المحاولات لاختطاف الشاب الذي تحصن في منزله، وأفشل حملة عسكرية حاولت اختطافه وأصاب عنصرين حوثيين بينهم مسؤول أمني.

وكان الحوثيون قد اختطفوا عشرات الناشطين الذين أيدوا الدعوات الثورية لحمدي عبدالرزاق بينهم الناشط الإعلامي مراد البنا وخالد الآنسي وماجد ياسين وفاطمة حاتم وآخرين.

وقبل نحو أسبوع، شن “حمدي عبدالرزاق” عبر حساب على اليوتيوب هجوما لاذعا على المليشيا الحوثية وزعيمها، ودعا الموظفين في المحافظة الذين لا يستلمون مرتباتهم إلى مواجهة مليشيات الحوثي لإجبارها على تسليم المرتبات التي تنهبها منذ سنوات

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق