أشياء غريبة لا تعرفها عن مستر بين الذي سكن قلوب مليارات المشاهدين حول العالم

22 أكتوبر 2022
أشياء غريبة لا تعرفها عن مستر بين الذي سكن قلوب مليارات المشاهدين حول العالم

أشياء غريبة لا تعرفها عن مستر بين الذي سكن قلوب مليارات المشاهدين حول العالم

يعتبر من أشهر الممثلين الكوميديين حيث تمكن من رسم الابتسامة على وجوه الناس على مر السنوات الماضية، إنه “روان أتكينسون” الشهير لدى الجميع باسم “مستر بين”.

“أتكينسون” الممثل البريطاني الشهير الذي تجاوز حدود الثقافة والجغرافيا واللغة، ليسكن قلوب مليارات المشاهدين حول العالم، بأسلوبه الطريف وشخصيته الكوميدية المتميزة.

في السطور القادمة سنقدم لكم بعض المعلومات التي لا يعرفها الجميع عن “مستر بين” الذي جعل الكثيرين يصدقون أنه “رجلٌ غبي” بفعل مواقفه الغبية التي أتقن أدائها في المسلسل الشهير الذي حمل اسم” مستر بين”.

“مستر بين” من مواليد مقاطعة “دورهام” البريطانية، ولد في 6 يناير/ كانون الثاني من عام 1955، ولديه 4 أشقاء هو أصغرهم.

لم يدرس “مستر بين” التمثيل على الإطلاق، بل حصل على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية من جامعة “أوكسفورد” أعرق جامعات بريطانيا.

“مستر بين” لم يكن شغوفاً بالهندسة التي درسها، ووجد نفسه في مجال التمثيل، حيث أبدع في هذا المجال وحقق شهرة واسعة ما كان ليحققها لو عمل مهندساً.

بداياته في مجال التمثيل كانت مسرحية، كحال معظم الممثلين البريطانيين، لكن أول ظهور سينمائي له كان عام 1983 في فيلم “جيمس بوند”.

وأدى “مستر بين” دوراً صغيراً في ذلك الفيلم الشهير إلى جانب الممثل البريطاني العملاق “شون كونري”.

في بداية تسعينيات القرن الماضي، بدأ “أتكينسون” بكتابة مسلسل “مستر بين”، وتدور أحداث المسلسل حول شخصية طفل أنـ.ـاني ومدلل وكثير الحركات، لكنه بجسد رجل كبير.

“مستر بين” الذي جسد دور ذلك الطفل في المسلسل، كان نادراً ما يتكلم، حيث تعتمد الشخصية في صنع النكتة على ردود من حوله من الناس.

وكان “مستر بين” يعتمد بشكل كبير على تعابير وجهه التي يستطيع التحكم بها بمهارة فائقة وسرعة بديهية غير طبيعية.

وإذا كان “تشارلي شابلن” قد تميز باخترع مشيته والبنطال العريض والحذاء الكبير والعكاز في بدايات القرن الماضي، فإن “مستر بين” اخترع ما يميزه أيضاً.

فقد تميّز “مستر بين” ببدلته البنية اللون وربطة العـ.ـنق الحمراء، كما أضاف بعض العناصر أيضاً، مثل “الدبدوب” والسيارة الصفراء الصغيرة.

عناصر تميز بها مستر بين - عدن نيوز

وعلى الرغم من أن جميع عناصر شخصيته ومسلسله انكليزية بحتة، إلا أنها وصلت إلى جميع أنحاء العالم، وتلقتها كافة الشعوب بحب كبير.

“مستر بين” يعتبر الآن أيقونة في بريطانيا، وتمثاله جالسٌ على أحد المقاعد في أشهر ساحات العاصمة الإنكليزية “لندن”.

تمثال مستر بين 768x488 1 - عدن نيوز

“مستر بين” متزوج ولديه طفلين، أما بالنسبة لهوايته المفضلة، فهي اقتناء السيارات الرياضية الفارهة والفخمة.

وأحب السيارات إلى قلب “مستر بين” كانت سيارة “ماكلارن إف 1” التي حطـ.ـمها في حـ.ـادث نجا منه بأعجوبة، فهو يعشق السرعة، الأمر الذي أدى إلى سحب شهادة القيادة منه أكثر من مرة.

سيارة مستر بين - عدن نيوز

ومن المواقف الطريفة التي يتعرض لها “أتكينسون” هو أنه يحاول الخروج من عباءة “مستر بين” عبر تجسيده لشخصيات مختلفة نوعاً ما في أفلام جديدة، لكن الناس تسأل بعضها: “هل شاهدت فيلم مستر بين الجديد”.

اقرأ أيضاً: اعتقله الأسد وخرج من سوريا متنكراً.. قصة أحمد فاخوري وما لا تعرفه عن أشهر مذيع سوري (صور/ فيديو)

وعلى الرغم من تقاعد “مستر بين” منذ فترة طويلة، إلا أنه مازال يقبض ريع هذه الشخصية حتى يومنا هذا.

ويعد “مستر بين” واحداً من أشهر الشخصيات الكوميدية في بريطانيا، وأكثرهم ثراءً، حيث تقدر ثروته بنحو 130 مليون دولار أمريكي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى