التحالف العربي يكشف رسمياً تفاصيل تبادل الزيارات بين الحوثيين والسعودية

13 أكتوبر 2022
التحالف العربي يكشف رسمياً تفاصيل تبادل الزيارات بين الحوثيين والسعودية

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) العميد الركن تركي المالكي تفاصيل زيارات الوفود بين المملكة والحوثيين.

وأكد المالكي أن: “تبادل زيارة وفدين من التحالف والحوثيين لزيارة الأسرى لدى الطرفين كمبادرة حسن نوايا ، وضمن جهود بناء الثقة لتمديد الهدنة باليمن.

وأضاف في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) ” أن ذلك يأتي إلحاقًا لما تم الإعلان عنه سابقاً من قيادة القوات المشتركة للتحالف بشأن مفاوضات الأسرى في عمَّان تحت إشراف الأمم المتحدة”.

وأكد العميد المالكي، أن هذه الزيارة ذات الطابع الإنساني تعنى بملف الأسرى كحالة إنسانية بحتة، كما أنها تأتي كإحدى مكاسب الهدنة والسعي لتمديدها وتوسيع مكاسبها على حياة اليمنيين من النواحي الإنسانية والاقتصادية والمعيشية، لبدء العملية السياسية، والوصول إلى سلام شامل باليمن.

وأشار متحدث التحالف إلى أن ملف الأسرى يحظى برعاية واهتمام خاصين من قيادة التحالف، وسيستمر بذل كلِّ الجهود لعودة جميع أسرى الحرب من الطرفين، وإنهاء هذا الملف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق