بعد ضرب نساء من القبيلة.. قبيلة أرحب تعلن النفير العام ضد الحوثيين

عدن نيوز27 أغسطس 2022
بعد ضرب نساء من القبيلة.. قبيلة أرحب تعلن النفير العام ضد الحوثيين

أعلنت قبيلة أرحب “البكيلية” إحدى أكبر القبائل اليمنية وأشرسها النفير العام بعد ارتكاب المليشيا الحوثية العيب الأسود بحق نساء القبيلة والواتي تعرضن للضرب من قبل العناصر الحوثية خمس منهن حالتهن خطيرة .

ونقل المشهد اليمنية عن مصادر قبلية اليوم السبت أن الحوثيين قاموا صباح اليوم بإطلاق النار بالأسلحة الثقيلة على منازل المواطنين في منطقة عيال حسين بمديرية أرحب شمال العاصمة صنعاء لليوم الثاني على التوالي .

وأضافت المصادر أن عددا من رجال قبائل أرحب أعلنوا النفير العام بأسلحتهم الشخصية بعد اعتداء المليشيا الحوثية على النساء في القبيلة والتي تعد في الأعراف القبيلة عيبا اسودا يجب عدم السكوت عليه .

وأكدت المصادر أن الحوثيين يحاصروا منطقة وادي حلل من خلال حملة عسكرية بقيادة الحوثي علي أبو مريم بأكثر من أربعين عربة عسكرية حوثية أغلبها نوع تويوتا رباعية الدفع عليها عيارات رشاشه 12 /7 و23 وعددا من العناصر الحوثية الذين لم يكتفوا بإحراق 5 مضخات مياه وإحراق 15 سيارة وتدمير 5 منازل بل قاموا بالتهجم على النساء وإصابة خمس نساء إصاباتهن خطيرة وتم منع أبناء المنطقة من إسعافهن .

هذا ونصبت المليشيا الحوثية منصات الصواريخ الكاتيوشا بأطراف المنطقة المحاصرة وتم نقل عددا من الطائرات المسيرة في تكرار لجريمة المليشيا الحوثية في قرية خبزة بمحافظة البيضاء وصرف ببني حشيش بصنعاء وقرية العرة بهمدان .

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق