في سابقة خطيرة.. وكالة سبأ الرسمية ترفع علم الانفصال على واجهتها (صورة)

14 أغسطس 2022
في سابقة خطيرة.. وكالة سبأ الرسمية ترفع علم الانفصال على واجهتها (صورة)

في واقعة هي الأولى رفعت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية “سبأ”، اليوم الأحد، علم الانفصال في موقعها الرسمي، وذلك بعد أيام من إسقاط وإهانة علم الجمهورية اليمنية في محافظة شبوة.

ونشرت الوكالة خبرا عن لقاء عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس الزُبيدي، بالمدير العام للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية المهندس وائل محمود محمد طرموم في مكتبه بـ “مقر المجلس الانتقالي الجنوبي” بعدن، وأرفقت صورة للقاء تظهر علم المجلس الانتقالي الانفصالي (علم الشطر الجنوبي قبل الوحدة)..

وجاءت هذه الخطوة، بعد أيام قليلة من إسقاط علم الجمهورية اليمنية والدوس عليه من قبل عناصر من المليشيات الانفصالية في مدينة عتق مركز محافظة شبوة، في إهانة لرمزية الدولة اليمنية.

وأثارت ممارسات المليشيات الانفصالية، استياءا وسخطا واسعا في أوساط اليمنيين والمكونات السياسية، فيما لم يصدر أي موقف من رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، أو أي من قيادات الدولة حيال ذلك.

واعتبر مراقبون أن تغاضي رئيس المجلس الرئاسي عن إهانة علم الدولة، يتماهى مع المخطط الساعي لتمكين الانفصاليين في المحافظات الجنوبية، والذي بدأت ملامحه بسلسلة قرارات رئاسية لشخصيات تابعة للمجلس الانتقالي الانفصالي مقابل إقصاء المكونات والشخصيات الوطنية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق