مليشيات الحوثي ترتكب 186 خرقا والجيش يعلن استشهاد واصابة 18 جندياً للهدنة خلال 48 ساعة

19 يوليو 2022
مليشيات الحوثي ترتكب 186 خرقا والجيش يعلن استشهاد واصابة 18 جندياً للهدنة خلال 48 ساعة
عدن نيوز - متابعات خاصة

أكد الجيش الوطني استشهاد واصابة 18 فرداً من قواته جراء ارتكاب مليشيات الحوثي 186 خرقاً جديداً للهدنة الأممية المعلنة خلال الساعات الماضية.

وقال الجيش الوطني في بيان له اليوم الثلاثاء أن مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ارتكبت، 186 خرقاً للهدنة الأممية يومي الأحد والأثنين (17- 18 يوليو) في جبهات الحديدة وتعز وحجة وصعدة والجوف ومارب.

وأضاف الجيش في البيان الذي نشره المركز الاعلامي للقوات المسلحة ان خروقات المليشيات “توزّعت بين 71 خرقًا في محور حيس جنوب الحديدة، و33 خرقًا في محور البرح غرب تعز، و27 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و25 خرقاً غرب محافظة حجة، و21 خرقاً في جبهات محور تعز، و7 خروقات شرق حزم الجوف، وخرقان في جبهات محافظة صعدة”.

ولفت البيان إلى أن في مقدّمة الخروقات محاولات تسلل نفّذتها مليشيا الحوثي الإرهابية باتجاه موقع عسكرية جنوب مارب ومواقع عسكرية جبهة بني حسن غرب حجة، وأفشلتها قوات الجيش بكفاءة.

وأشار إلى أن بقيّة الخروقات تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش في مختلف الجبهات بالمدفعية والعيارات وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد ثلاثة من أبطال الجيش وإصابة 15 آخرين.

كما نشطت المليشيا الحوثية في استحداث مواقع ونصب عيارات وقناصة، ونشر طائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.