السعودية تحدد شروط السماح بأداء العمرة لغير المحصنين

عدن نيوز12 مارس 2022
السعودية تحدد شروط السماح بأداء العمرة لغير المحصنين

أعلنت المملكة العربية السعودية السماح لمن يرغب بالعمرة من غير الملقحين بلقاح فيروس كورونا، أو الذين لم يستكملوا جرعات اللقاح.

وسمحت السلطات في السعودية لغير المحصنين الذيم لم يتلقوا لقاح كورونا أو لم يستكملوا جرعات التحصين بأداء العمرة ودخول المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف بشرط عدم إصابتهم بـ”كورونا”.

كما اشترطت للسماح لهم بأداء العمرة أن لا يكونوا قد خالطوا أشخاص ثبتت إصابتهم بالفيروس.

ويأتي ذلك بعد المستجدات والتحديثات التي أعلنتها وزارة الحج والعمرة تنفيذا لقرار رفع الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، التي تفيد بإلغاء تصاريح الصلاة في المسجد الحرام، وتصاريح زيارة النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه رضوان الله عليهما، وإلغاء اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص PCR معتمد أو لفحص معتمد لمستضدات فيروس كورونا.

كما نصت القرارات التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، إلغاء التحقق من حالة التحصين للدخول إلى المسجد الحرام والمسجد النبوي لكافة ضيوف الرحمن، والغاء اشتراط تسجيل بيانات التحصين للحصول على تصريح عمرة، وشرط الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي في حالة القدوم من خارج السعودية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق