الخارجية الفرنسية تدين هجمات الحوثيين على أبوظبي وتدعوهم إلى وقف هذه الأعمال

18 يناير 2022
الخارجية الفرنسية تدين هجمات الحوثيين على أبوظبي وتدعوهم إلى وقف هذه الأعمال

دعت فرنسا، مليشيا الحوثي الإيرانية، إلى وقف أعمالهم المزعزعة للاستقرار في اليمن والمنطقة، على خلفية الهجمات التي تبنتها الجماعة على مطار أبو ظبي ومنشاة نفطية إماراتية، الاثنين.

جاء ذلك في بيان لوزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، أدان فيه “بأشد العبارات” الهجمات التي تبناها الحوثيون على مطار ومنشأة نفطية في العاصمة الاماراتية أبوظبي.

وقال لودريان، إن “هذه الهجمات تهدد أمن أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة، واستقرار المنطقة”، وأكد دعم فرنسا للدولة الخليجية في مواجهة هذه الهجمات.

وجدد الوزير الفرنسي الدعوة للحوثيين من أجل وضع حد فوري لأعمالهم المزعزعة للاستقرار في اليمن والمنطقة والمشاركة بشكل بناء في عملية سياسية لإنهاء الأزمة في اليمن.

كما أكد التزام فرنسا بحشد كافة الجهود من أجل وقف الأعمال العدائية في جميع أنحاء اليمن وإعادة إطلاق المناقشات بهدف التوصل إلى اتفاق سياسي شامل تحت رعاية الأمم المتحدة.

وكانت شرطة إمارة أبوظبي أكدت في بيان اندلاع حريق، ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزانات أدنوك تسبب بمقتل وإصابة 9 عمال أجانب، إضافة لوقوع حادث حريق بسيط في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وتبنت مليشيا الحوثي الإيرانية على لسان متحدثها العسكري الهجوم على المنشآت الإماراتية، الذي قال إنه تم بخمسة صواريخ باليستية وعدد كبير من الطائرات المُسيّرة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق