ناطق الوطني يعلن استعادة مركز بيحان الإداري وتحرير مواقع مهمة جنوب مأرب

7 يناير 2022
ناطق الوطني يعلن استعادة مركز بيحان الإداري وتحرير مواقع مهمة جنوب مأرب
عدن نيوز - سبتمبر نت

أوضح الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن عبده مجلي، أن قوات الجيش والعمالقة، تمكنت من تحرير واستعادة مدينة العليا، المركز الإداري لمديرية بيحان، في محافظة شبوة، ومن السيطرة على الخط الأسفلتي الرابط بين بيحان ومحافظة البيضاء.

وأضاف في تصريحات عن تطورات المشهد العسكري لـ “سبتمبر نت” بأن العمليات العسكرية المستمرة التي يخوضها الجيش والعمالقة في مديريات بيحان، استعادت القوات اليوم الجمعة مواقع ومناطق مهمة، أبرزها سوق العليا، والجبال والأماكن المحيطة به.

وقال “قواتنا حررت مفرق السعدي المهم، الرابط بين بيحان العليا ومديرية حريب، كما تمت السيطرة على عدد من الجبال والهيئات الحاكمة الاستراتيجية ومساحات شاسعة في مديرية بيحان.

وتابع “يأتي هذا الانتصار بعد تحرير بعد أن سيطرت قواتنا خلال الأيام الماضية على مديرية عسيلان بالكامل والجبال الحاكمة المحيطة بها” مؤكداً أن الهزائم تتوالى والفرار والانهيار في صفوف مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأفاد أن الفرق الهندسية تباشر عملها في انتزاع الألغام وإزالة كل الموانع والسواتر، تمهيدا لعودة المواطنين، مؤكداً أن هناك ترحيباً كبيراً من قبل السكان، استبشاراً بطلائع الجيش والمقاومة ودحر المليشيا الحوثية الإيرانية.

ولفت إلى أن أنه تم القبض على عدد من عناصر المليشيا الحوثية الارهابية فيما لاذت مجاميع من عناصرها بالفرار نحو محافظة البيضاء.

مشيراً إلى أن ما تسمى نقاط الأمن الوقائي التابعة للمليشيا الحوثية الإرهابية تقوم بقتل الفارين والرافضين للقتال في صفوفها، وذلك أثناء المعارك في جبهات بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة.

وفي جبهات جنوب محافظة مأرب، أكد ناطق الجيش أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تواصل شن عملياتها الهجومية منذ 4 أيام.. مؤكداً استكمال تحرير منطقة العكدة، ومواقع استراتيجية بمنطقة العمود والأعيرف ولظاة والنقيعة.

وقال العميد مجلي إن طيران تحالف دعم الشرعية ومدفعية الجيش الوطني دمرت الأرتال والعربات والأطقم الحوثية في تلك الجبهات القتالية، وتكبيدها الخسائر الكبيرة في الأرواح والمعدات.

 

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى