التحالف يعلن مصرع مئات الحوثيين في مأرب والساحل الغربي

محرر 213 ديسمبر 2021
التحالف يعلن مصرع مئات الحوثيين في مأرب والساحل الغربي

أعلن التحالف العربي باليمن، الأحد، مقتل 215 حوثيا في محافظة مأرب (وسط) والساحل الغربي للبلاد، خلال الـ24 ساعة الماضية.

جاء ذلك في بيان صادر عن التحالف، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأفاد التحالف، بأنه “نفذ 35 عملية استهداف ضد المليشيا (الحوثيون) في مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية”.

وأضاف: “الاستهدافات دمرت 21 آلية عسكرية وقضت على أكثر من 200 عنصرا إرهابيا”.

كما ذكر التحالف، أنه “نفذ 3 عمليات استهداف لدعم قوات الساحل الغربي (موالية للحكومة)، أسفرت عن تدمير آليتين عسكريتين للحوثيين وقتل 15 عنصرا منهم”.

من جهتها، أعلنت وكالة الأنباء (سبأ) التابعة لجماعة الحوثي، أن طيران التحالف شن خلال الساعات الماضية 25 غارة جوية على محافظة مأرب.

وأضافت نقلا عن مصدر أمني (لم تسمه) أن “21 غارة تركزت على مديرية الوادي، فيما 4 غارات استهدفت مديرية صرواح” في مأرب، دون الحديث عن خسائر أو تفاصيل أخرى.

ومنذ فبراير/ شباط الماضي، ضاعف الحوثيون هجماتهم في مأرب للسيطرة عليها، كونها أهم معاقل الحكومة والمقر الرئيسي لوزارة الدفاع، إضافة إلى تمتعها بثروات النفط والغاز، ومحطة مأرب الغازية التي كانت قبل الحرب تغذي معظم المحافظات بالتيار الكهربائي.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق