رابطة حقوقية تعلن توثيق اختطاف مليشيا الحوثي عشرات المدنيين في العبدية بمأرب

محرر 324 أكتوبر 2021
رابطة حقوقية تعلن توثيق اختطاف مليشيا الحوثي عشرات المدنيين في العبدية بمأرب

أعلنت رابطة حقوقية اليوم الأحد توثيقها اختطاف ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران عشرات المدنيين في مديرية العبدية جنوبي محافظة مارب.

وقالت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة مأرب في بيان إنها “رصدت في إحصائية مبدئية اختطاف “47” مواطن مدني من أبناء مديرية العبدية نقل بعضهم الى جهات مجهولة، ومن المتوقع أن العدد أكثر من ذلك”.

وأضافت أنها “تلقت عدة بلاغات من أهالي المديرية عن قيام الحوثيين بعمليات اختطاف جماعية مستمرة وانتهاكات مرافقة لها من اقتحام منازلهم وارهاب لعائلاتهم واحتجاز أطفال والتحقيق معهم للضغط عليهم للكشف عن تواجد آبائهم وذويهم”.. مشيرة الى تحويل ميليشيا الحوثي المدارس إلى “أماكن احتجاز واختطاف الجرحى”.

وأدانت الرابطة “حملات الاختطاف الجماعية وما يرافقها من انتهاكات بحق أبناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب من قبل جماعة الحوثي”.. لافتة الى أن الميليشيا “اقتحمت المديرية بعد حصارها لما يقارب الشهر، وقامت بمداهمة المنازل واختطاف المدنيين في ظل تعتيم إعلامي تقوم به الجماعة من خلال فصل الاتصالات عن المديرية بين الحين والآخر واغلاق مداخل ومخارج المديرية عدا المدخل الذي يسيطرون عليه”.

واستنكرت الرابطة “ما يحدث للمدنيين في العبدية من اعتداء على حقهم في الحرية وما يرافقه من انتهاكات جسيمة”.. محملة جماعة الحوثي “المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين” كما طالبتها “بإيقاف عمليات الاختطاف فوراً وإطلاق سراح كل من تم اختطافهم”.

ودعت الرابطة الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي أجمع “بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من أبناء العبدية وفك الحصار على أهاليها وإيقاف الانتهاكات بحقهم”.

وأهابت بجميع المنظمات الحقوقية والإعلامية والنشطاء “للوقوف الانساني ومساندة أهالي مديرية العبدية في محنتهم”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق