حمل المجتمع الدولي المسؤولية.. مكتب الصحة بمأرب يعلن العبدية منطقة منكوبة

محرر 314 أكتوبر 2021
حمل المجتمع الدولي المسؤولية.. مكتب الصحة بمأرب يعلن العبدية منطقة منكوبة

أعلن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب اليوم الخميس مديرية العبدية التي تتعرض لحصار وقصف من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران منطقة منكوبة.

وأدان المكتب في بيان اطلع “عدن نيوز” على نسخة منه قصف مليشيا الحوثي لمستشفى مديرية العبدية الوحيد ومركز غذاء الأطفال في المستشفى أثناء تلقي عدد من الأطفال والجرحى المدنيين للعلاج جراء إصاباتهم الناجمة عن استهدف المليشيا لمنازلهم.

وقال البيان إن القصف الحوثي أدى إلى أضرار كبيرة في المستشفى وأجبر إدارة الصحة بالمديرية على إخلائه من المرضى والجرحى بينهم جرحى مليشيا الحوثي الذين ألقي القبض عليهم من قبل قوات الحكومة الشرعية.

وأعلن مكتب الصحة بمحافظة مأرب مديرية العبدية منطقة منكوبة.. مؤكدا أنها تعيش مأساة إنسانية جراء الحصار المطبق بالتزامن مع قصف المستشفى الوحيد في المديرية حيث لا يمكن التنبؤ عن حجم المعاناة الإنسانية التي قد تحدث في ظل استمرار القصف للقرى والمساكن.

وقال أن قصف مليشيا الحوثي للمستشفى يتزامن مع منع المليشيا وصول الأدوية والمستلزمات والطواقم الطبية إلى المديرية منذ فرضها الحصار عليها في ٢١ سبتمبر معتبرا ذلك الحصار يهدد حياة ٣٧ ألف نسمة بالمديرية.

وتابع “يأتي قصف مستشفى العبدية ضمن عملية ممنهجة من قبل الحوثيين لاستهداف المنشآت الصحية والتي أدت إلى تدمير 17 منشأة طبية ومرفقا صحيا بالمحافظة وقتلت سبعة أطباء وعاملين صحيين وإصابة سبعة آخرين من الكوادر الصحية بالمحافظة منذ بدء حربها على مأرب في ٢٠١٥م”.

وأضاف “لقد أطلقنا نداءات استغاثة منذ بداية الحصار القاتل الذي يستهدف النساء والاطفال والمدنيين لكننا نعبر عن خيبة أمل بالغة جراء التغافل الغير مبرر لهذه الاستغاثات”.

وعبر مكتب الصحة بمأرب عن أسفه من الصمت المطبق أمام هذه الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين والمنشآت الطبية والمدنية.. داعيا الصليب الأحمر الدولي إلى الاستجابة الطارئة للوضع الانساني الخطير في العبدية وسرعة تقديم الخدمات الطبية العاجلة.

وطالب مكتب الصحة الجهات الدولية بالضغط على مليشيا الحوثي وتنفيذ الاجراءات التي نص عليها القانون الدولي الانساني وفتح ممرات آمنة لإنقاذ المتضررين وحماية السكان والأعيان المدنية وتقديم الغذاء والدواء للنساء والأطفال وإخلاء الجرحى والمرضى، وإيقاف جرائم الحرب التي ترتكب في المديرية.

وحمل المجتمع الدولي وعلى رأسهم الأمم المتحدة مسؤولية التهاون تجاه مايتعرض له سكان العبدية وتبعات الوضع الإنساني البالغ الخطورة الذي تعيشه المديرية جراء الجرائم العمدية التي ترتكبها مليشيا الحوثي.

وكانت مليشيا الحوثي قصفت بالصواريخ مستشفى علي عبد المغني الوحيد في مديرية العبدية في الوقت الذي يعاني من شحة توفر الدواء.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق