وزير الخارجية يؤكد رفض مليشيا الحوثي كل مبادرات السلام بأمر من إيران

27 سبتمبر 2021
وزير الخارجية يؤكد رفض مليشيا الحوثي كل مبادرات السلام بأمر من إيران
عدن نيوز - متابعات :

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك اليوم الإثنين في كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة رفض مليشيا الحوثي كل مبادرات السلام بأمر من إيران.

قال وزير الخارجية إن ميليشيا الحوثي رفضت كل المبادرات السلمية لإنهاء الحرب في اليمن بأمر من إيران.. مؤكداً قبول الحكومة الشرعية والتزامها بكافة المبادرات لاسيما المبادرة السعودية.

وأضاف بن مبارك أن الحكومة الشرعية مدت يدها للسلام عدة مرات لتجنيب اليمنيين الدمار.. مشيرا إلى أن تصعيد المليشيا الحوثية في مأرب يعطي صورة واضحة عن نوايا الميليشيات وموقفها من السلام.

كما أشار الوزير إلى التزام الحكومة بكافة قرارات مجلس الأمن.. مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على الانقلابيين الحوثيين ورعاتهم.

ولفت بن مبارك خلال كلمته إلى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها اليمنيون منذ انقلاب الحوثيين وأن خطر المجاعة يهدد الملايين من الشعب اليمني.. مؤكدا أن مليشيا الحوثي تتبع سلوكيات داعش والقاعدة وتقوم بارتكاب جرائم وانتهاكات لحقوق الإنسان.

كما أكد وزير الخارجية على أهمية تنفيذ الشقين الأمني والعسكري لاتفاق الرياض.. داعيا إلى العمل على إنهاء الكارثة المحتملة بسبب خزان النفط صافر العائم في البحر الأحمر قبالة السواحل اليمنية والذي تمنع الميليشيا صيانته أو إيجاد حلول بشأنه منذ سيطرتها عليه قبل أكثر من خمس سنوات.