منع الموظفين من العمل.. الإنتقالي المدعوم إماراتيا يحاصر القوات السعودية داخل مطار سقطرى

22 سبتمبر 2021
منع الموظفين من العمل.. الإنتقالي المدعوم إماراتيا يحاصر القوات السعودية داخل مطار سقطرى

أقدم أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا اليوم الأربعاء على محاصرة القوات السعودية داخل مطار سقطرى ومنعوا موظفي المطار من الدوام تنفيذًا لتوجيهات إماراتية.

وقالت وسائل إعلام ومصادر محلية إن متظاهرين يتبعون المجلس الانتقالي منعوا موظفي مطار سقطرى ونائب مدير عام المطار عمر الدعرهي، من الدخول إلى داخل المطار.

وأضافت المصادر أن أنصار الانتقالي نصبوا الخيام أمام بوابة مطار سقطرى وهتفوا برحيل القوات السعودية من المطار والمحافظة.

وبحسب المصادر فإن هذا التصعيد جاء بتوجيهات من الضابط الإماراتي “خلفان المزروعي” على خلفية إلغاء السعودية رحلة إماراتية من الإقلاع من أبو ظبي إلى مطار سقطرى كان على متنها سياح أجانب وعدد من السقطريين المغتربين في الإمارات لعدم حصولها على إذن من الحكومة.

وكان موقع “ميدل ايست مونيتور” البريطاني كشف أن الإمارات تسيّر رحلات وجولات مباشرة إلى جزيرة سقطرى اليمنية على الرغم من عدم حصولها على إذن من الحكومة.

وفي أواخر أغسطس 2020 كشف موقع “ساوث فرونت” الأمريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية أن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء مرافق عسكرية واستخباراتية في سقطرى.

وسيطرت مليشيا الانتقالي على سقطرى في 19 يونيو 2020 بدعم إماراتي حيث عملت أبو ظبي على عسكرة الطبيعة السقطرية واستحداث معسكرات وقواعد استخبارية بالتنسيق مع خبراء إسرائيليين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق