5 مزايا مذهلة لتلفون “آيفون ” ستجعلك ترغب في تحميل iOS 15 فورا

22 سبتمبر 2021
5 مزايا مذهلة لتلفون “آيفون ” ستجعلك ترغب في تحميل iOS 15 فورا
عدن نيوز - تكنولوجيا :

بعد العديد من الإصدارات التجريبية وأشهر من الإنشاء، أصدرت “أبل” أخيرًا في وقت سابق من هذا الأسبوع نظام “iOS 15” رسميًا للجماهير، ويحتوي التحديث على ميزات جديدة تجعل الترقية مثيرة للاهتمام، ويسلط هذا المقال الضوء على أهم 5 مميزات قد تدفعك لتحميل التحديث على الفور.

  1. وضع التركيز

باستخدام وضع التركيز، يمكن للمستخدمين إعداد مسارات عمل مختلفة لمساعدتهم على التركيز على المهمة المطروحة، وعلى سبيل المثال، يمكنك إعداد وضع عمل يمنع ظهور الإشعارات المزعجة من شبكة إخبارية، كما يمكنك بسهولة إعداد وضع لنهاية الأسبوع حيث لا ترى أي إشعارات واردة من زملاء العمل.

ويمكن للمستخدمين منع ظهور بعض التطبيقات على الشاشة الرئيسية حتى في ظل أوضاع معينة، مثل “فيسبوك” و”تويتر”، لئلا تكون مشتتة للانتباه.

  1. النص المباشر

يوفر النص الحي بفعالية وظائف التعرف الضوئي OCR على الحروف لجهاز “آيفون” الخاص بك، وتتيح الميزة للمستخدمين تحديد النص بسهولة من الصور الممسوحة ضوئيًا ولصقه في مكان آخر.

  1. “فيس تايم” للجميع

فيما صعد نجم “زووم” في فترة إغلاق الوباء، أظهر “فيس تايم” عدم قدرته على مواكبة مؤتمرات الفيديو، لكن “أبل” حدثته بمميزات جديدة، بما يشمل استخدام “فيس تايم” لإجراء محادثة فيديو مع مستخدمي “أندرويد” وأجهزة سطح المكتب.

وللقيام بذلك، ما عليك سوى تشغيل تطبيق “فيس تايم”، بعد ذلك، حدد خيار “إنشاء رابط” في الأعلى، ومن هناك، يمكنك إرسال هذا الرابط إلى أي شخص تريده من أجل مكالمة “فيس تايم” مجدولة.

  1. تحسين تحديد النص

تراجع تحديد النص مع “iOS 13” بشكل غريب، فقد تخلصت شركة “أبل” لسبب ما من ميزة التكبير المحبوبة واستبدلتها بمخطط أقل فائدة، ولكن مع “iOS 15″، يمكن للمستخدمين مرة أخرى استخدام العدسة المكبرة لتحديد النص.

  1. لا تنسَ أجهزتك مجددًا

بالتأكيد، تعد خاصية “ابحث عن آيفون الخاص بي” أمرًا رائعًا، ولكن من الأفضل عدم وضعه في غير مكانه في المقام الأول، ومع iOS 15″”، يمكنك إعداد النظام بحيث تتلقى تنبيهًا عند ترك الجهاز – سواء كان آيفون أو آيباد – في غير مكانه.

لذلك، على سبيل المثال، إذا كنت في مقهى وقمت بحزم أمتعتك وانطلقت وتركت جهاز “آيباد” خلفك عن طريق الخطأ، فسترى تنبيهًا على جهاز “آيفون” الخاص بك.

ويمكنك الوصول إلى هذه الميزة بالانتقال إلى تطبيق “Find My” على جهاز “آيفون” الخاص بك واختيار “الأجهزة”، ومن هنا يمكنك تحديد الجهاز الذي ترغب في تلقي التنبيهات بشأنه.