فتحي بن لزرق يهاجم التحالف: نحن لا نتسول احد.. قوموا بواجبكم او انصرفوا!

16 سبتمبر 2021
فتحي بن لزرق يهاجم التحالف: نحن لا نتسول احد.. قوموا بواجبكم او انصرفوا!
عدن نيوز - متابعات خاصة :

شن الصحفي الجنوبي البارز فتحي بن لزرق هجوما عنيفا على التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية عقب الاحتجاجات التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن.

وقال الصحفي بن لزرق في منشور له عبر صفحته بالفيسبوك رصده محرر “عدن نيوز” ان “مطالب الناس حقًة ومشروعة ولا يمكن لأي شخص التشكيك بمشروعيتها ومن المستغرب ان الناس تحملت وصمتت حتى اليوم”.

وأكد بن لزرق ان الاحتجاجات التي تشهدها محافظات “حضرموت وعدن وشبوة ولحج” كان يجب ان تخرج قبل 5 سنوات من اليوم ويجب على الناس ان تخرج في كل قرية ومدينة وشارع”.

وهاجم بن لزرق تدخل دول التحالف في اليمن مذكرا هذه الدول بواجبها الأخلاقي ورفع “معاناة الناس وإصلاح أوضاعها” كونها مسيطرة على اليمن “بحرا وبر وجوا”.

واعتبر بن لزرق الحرب التي يشنها التحالف في اليمن ضد مليشيات الحوثي “عبثية” وهي التي شُكلت من اجلها حكومات وجيوش وأُنفقت في سبيلها مليارات الدولارات.

وأوضح الصحفي بن لزرق بان “الناس لم تخرج الا حينما وصلت الى طريق مسدود” وانه على دول التحالف ” واجب أخلاقي والتزام رسمي وقانوني بالا تترك الناس تموت جوعا”.

وخاطب بن لزرق التحالف العربي بقيادة السعودية قائلا: “نحن لا نتسول أحدا ولا نطلب كرماً ولا منة ، تدخلتم في هذه البلاد وسيطرتم على كل شيء ،قوموا بواجبكم او انصرفوا”.

ودعا الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق الى دعم هذه الاحتجاجات قبل أن “يتم تسيّيسها وتوجيهها ضد طرف من الأطراف” مشيرا إلى ان هناك “معاناة شعبية تطال كل الناس في كل المحافظات ويجب ان تنتهي” مؤكدا ان الحل الوحيد في “صرف المرتبات، توفير الخدمات، دعم العملة ووقف انهيارها”.

وتشهد العاصمة المؤقتة عدن انتفاضة شعبية عارمة نتيجة استمرار تدهور الأوضاع المعيشية وانعدام الخدمات وعلى رأسها الكهرباء وارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمشتقات النفطية بشكل غير مسبوق في ظل استمرار انهيار العملة وتجاوز قيمة الريال 1100 ريال مقابل الدولار الواحد مع استمرار سيطرة الانتقالي المدعوم اماراتيا على المدينة.