شيخ قبلي يكشف تعرض رموز يافع للتصفية من قبل الإنتقالي المدعوم إماراتيا

محرر 313 سبتمبر 2021
شيخ قبلي يكشف تعرض رموز يافع للتصفية من قبل الإنتقالي المدعوم إماراتيا

كشف شيخ قبلي اليوم الإثنين تعرض رموز يافع للتصفية من قبل ما وصفها بالقوات الخارجة عن النظام والقانون في عدن في إشارة لمليشيا المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات.

وأوضح الشيخ رشيد عبدالله العمودي نجل شيخ مشايخ مكتب السعدي في منطقة يافع التابعة لمحافظة لحج في بلاغ صحفي موجه إلى مشايخ وأعيان المنطقة وللنائب العام في الجمهورية أنه” تعرض لإطلاق وابل من الرصاص الحي من قبل طقمين تابعين لقوات الطوارئ بقيادة محمد حسن الخيلي، أثناء مروره بسيارته بالشارع العام في مديرية دار سعد”.

وأضاف العمودي:”لو لم اتصرف بحكمة ورجاحة عقل وتدخل طقم تابع لمديرية دار سعد واستنكار المارة وكذا التصرف الحكيم من قبل الأفراد الذي كانوا برفقتي، لكان تم تصفيتنا كما تم تصفية الكثير من رموز يافع”.

وقال العمودي، إن “الكثير من رموز يافع تم استهدافهم بطرق غير قانونية من قبل بعض القوات (التابعة للانتقالي) التي لا تمثل النظام والقانون وإنما تعمل على ترهيب الشعب خارج سلطة النظام القانون الذي تحتكم له الجميع”.. على حد تعبيره.

وتابع: “ليعلم الجميع أنه لا يضيع حق وراءه مطالب، وبنفس الوقت نطالب قيادة الانتقالي (…) وإدارة أمن عدن بكبح أعمال البلطجة للقوات الأمنية التابعة لإدارتهم وتوجيههم للعمل وفقا والنظام والقانون”.

واختتم الشيخ العمودي بلاغه بالإشارة إلى أن “قوات الأمن والأجهزة الأمنية تم تأسيسها لحماية المواطن وليس لقتله وترهيبه”.

وتشهد محافظة عدن والمحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الإنتقالي المدعوم إماراتيا حوادث اغتيالات واختطافات طالت مواطنين ومسافرين.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق