عمان تؤكد اقتراب استئناف المحادثات السياسية في اليمن

محرر 312 سبتمبر 2021
عمان تؤكد اقتراب استئناف المحادثات السياسية في اليمن

أكدت وزارة الخارجية العمانية اليوم الأحد اقتراب استئناف المحادثات السياسية بين الأطراف اليمنية.

وقال وزير الخارجية العماني، “بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي” في مقابلة مع قناة “العربية” السعودية أن عمان تعمل على مساعدة اليمن للوصول الى الاستقرار.

وأضاف “البوسعيدي” أن السلطنة تسعى إلى تقريب وجهات النظر في الأزمة اليمنية.. مشيرا إلى أن دور عمان في الأزمة هو المساعدة وأن الحوثيين لم يرفضوا الجهود العمانية.

وقال وزير الخارجية العماني: “لدينا قناعات قوية بوقف الحرب اليمنية ودفع المسار السياسي”.. معتبرا أن من واجب بلاده مساعدة اليمن على الاستقرار.

وأضاف: “نحن قاب قوسين من دفع العملية السياسية اليمنية”.. لافتا إلى وجود “تنسيق مستمر وجيد وإيجابي” بحسب وصفه مع المبعوثين الأميركي والأممي إلى اليمن.

وأوضح أن هناك تطابقا في وجهات النظر حول ما يجب فعله ما يشكل عاملا مساعدا على حلحلة العقد.. مشددا على أن سياسة سلطنة عمان الداخلية انعكاس لسياستها الخارجية التي تقوم على التعايش والسلام وحسن الجوار وحل الأزمات والقضايا عبر الوسائل السلمية.

وأكد أن المملكة العربية السعودية وبلاده تمثلان ثقلا وعمقا استراتيجيا متبادلا بحكم موقعهما الجغرافي وباعتبارهما دولتين متجاورتين.. مضيفا أن ما يميز العلاقة بين الطرفين منذ عقود هو وجود احترام وثقة كبير متبادلة على مستوى القيادة والحكومة والشعبين.

يذكر أن سلطنة عمان كانت دخلت منذ أشهر طويلة على خط الملف اليمني بغية دعم جهود المبعوث الأممي السابق والحالي لوقف إطلاق النار واستئناف المحادثات السياسية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق