وزير سابق يكشف عن صفقة فساد بأكثر من 100 مليون دولار يقف خلفها مسؤول حكومي كبير

محرر 212 سبتمبر 2021
وزير سابق يكشف عن صفقة فساد بأكثر من 100 مليون دولار يقف خلفها مسؤول حكومي كبير

كشف وزير سابق في الحكومة الشرعية عن وقوف رئيس الوزراء ومحافظ العاصمة المؤقتة عدن خلف صفقة فساد كبيرة.

وقال وزير النقل السابق، صالح الجبواني رئيس الحكومة معين عبدالملك عقد صفقة وهمية واختلس من خلالها أكثر من 100 مليون دولار.

وأكد الجبواني، أن رئيس الوزراء مرر الصفقة عبر محافظ العاصمة المؤقتة عدن احمد لملس بحجة دعم كهرباء عدن بعد رفض وزير الكهرباء تمريرها كونها مخالفة لقانون المناقصات.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الجبواني على حسابه الشخصي بمنصة التدوين المصغر تويتر قال فيها أن: “بيزوم شركة تتبع معين عبدالملك والتاجر ناظم الصغير أخذت مناقصة إستئجار 100 ميجاوات لدعم كهرباء عدن بمئة وأثنين وعشرين مليون دولار”.

وأوضح الجبواني في تغريدته التي رصدها محرر “عدن نيوز” أن: “وزير الكهرباء رفض التوقيع لأنها تخالف قانون المناقصات، تواصل معين بمحافظ عدن الذي مرر الصفقة بحجة دعم الكهرباء ليربح معين المبلغ والانتقالي الدعاية”.

يذكر أن العاصمة المؤقتة عدن تعاني من انقطاعات للكهرباء لأكثر من 16 ساعة، بسبب نقص الوقود قبل ان تعلن مؤخرا دخولها مرحلة التوقف التدريجي بسبب تأخر المنحة السعودية المخصصة للمحطات.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق