وصف الإجراء بالعنصري.. مركز حقوقي يدين منع الإمارات فريق اليمن للملاكمة من دخول أراضيها

محرر 318 أغسطس 2021
وصف الإجراء بالعنصري.. مركز حقوقي يدين منع الإمارات فريق اليمن للملاكمة من دخول أراضيها

أدان مركز حقوقي اليوم الأربعاء حرمان الإمارات لفريق اليمن من المشاركة في البطولة الآسيوية الثانية للملاكمة فئتي الناشئين والشباب.

وقال المركز الأمريكي للعدالة في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إن الامارات اتخذت قرارا مفاجئًا بمنع دخول فريق اليمن المشارك في البطولة الاسيوية للملاكمة لفئتي الناشئين والشباب من دخول اراضيها.

وأكد المركز أن قرار الإمارات منع فريق اليمن ينتهك قوانين ولوائح الاتحادين الدولي والآسيوي وأخلاقيات الرياضة ويقوم على أسس عنصرية.

ودعا المركز الاتحاد الآسيوي للملاكمة الى سرعة الزام الامارات منح فريق اليمن المشارك في البطولة تأشيرات دخول للإمارات او نقل البطولة الى بلد اخر يحترم القوانين وأخلاقيات الرياضة.

ورفضت الإمارات منح فريق اليمن المشارك في البطولة الآسيوية الثانية للملاكمة فئتي الناشئين والشباب تأشيرات لدخول اراضيها دون أي مبرر قانوني.

وكانت الإمارات منعت في أوقات سابقة مسؤولين حكوميين من حضور فعاليات دولية كما حرمت أطباء يمنيين ورياضيين من المشاركة في مناسبات عدة رغم تلقيهم دعوات من الاتحادات الدولية والإقليمية واستيفاء الفرق اليمنية لكل الشروط المطلوبة.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق