مسؤول أمني في مأرب يؤكد ضبط خلايا إرهابية ومحاولات تهريب للمليشيا الحوثية

14 أغسطس 2021
مسؤول أمني في مأرب يؤكد ضبط خلايا إرهابية ومحاولات تهريب للمليشيا الحوثية
عدن نيوز - متابعات :

أكد مسؤول أمني في محافظة مأرب أن أجهزة الأمن ضبطت خلايا إرهابية ترتبط بمليشيا الحوثي ومحاولات تهريب متنوعة.

وقال قائد قوات الأمن الخاصة العميد الركن سليم السياغي أن قوات الأمن الخاصة في المحافظة تقوم بإسناد أبطال القوات المسلحة في العمليات القتالية الدفاعية والهجومية في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي الانقلابية في مختلف الجبهات.

ولفت في حديث خاص لموقع الجيش الوطني إلى أن قوات الأمن الخاصة قدمت العديد من الشهداء والجرحى في المعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي وفي مقدمتها القائد العميد عبدالغني شعلان، ورفاقه.

وأشار إلى أن قوات الأمن الخاصة بمأرب وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى تمكنت من ضبط العديد من الخلايا التي كانت على ارتباط وثيق بمليشيا الحوثي وكانت تهدف إلى القيام بعمليات إرهابية تستهدف المدنيين والنازحين وتقلق سكينة وطمأنينة المجتمع.

وأوضح أن قوات الأمن الخاصة تمكنت من إفشال العديد من محاولات تهريب الأسلحة والحشيش والمخدرات عبر الطريق الرابط بين مأرب – صنعاء كما نجحت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع القوات المسلحة والشرفاء من أبناء مأرب في التصدي للعديد من المشاريع التخريبية كانت تهدف إلى إثارة الفوضى.

وقال العميد السياغي “هناك عمليات نوعية قامت بها الأجهزة الأمنية تمثلت في إفشال محاولة تهريب زيوت خاصة بالصواريخ التي تستخدمها المليشيا في قصف المدنيين إضافة لقطع تستخدم في صناعة الصواريخ وكل ما يدخل في عملية تطوير أدوات الموت التي تستخدمها المليشيا ضد المدنيين”.

وأفاد العميد السياغي أنه تم منع وإحباط العديد من محاولات تهريب السلاح للعدو الحوثي إضافة لمحاولات زرع العبوات الناسفة في الطرق العامة وأطراف المدينة.. مضيفا ” كما تم القبض على عصابة تابعة للعدو الحوثي كانت تعمل على تحديد مواقع الجيش الوطني والأماكن الحيوية والمعسكرات وقامت بتسليمها للأجهزة المختصة وأفشلت العديد من محاولات تسلل لخلايا تابعة للمليشيا كانت تحاول الدخول لمدينة مأرب”.

وأشار إلى أن قوات الأمن الخاصة ألقت القبض على عصابات كانت تتأهب للقيام بأعمال تخريبية داخل المدينة حيث تم القبض عليهم بالكامل وملاحقة عناصرها وقياداتها ومموليها والقبض عليهم وتسليمهم للجهات المختصة.

كما أكد أن كل العمليات والإنجازات السابقة تمت قبل وقوعها أو أثناء الترتيب لتنفيذها وهذه ميزة تميزت بها الأجهزة الأمنية بنسبة عالية مكنتها من إحباط العمليات وكشف الجرائم قبل وقوعها.