شرطة تعز تسلم عدداً من القطع الأثرية المضبوطة للهيئة العامة للآثار

محرر 33 أغسطس 2021
شرطة تعز تسلم عدداً من القطع الأثرية المضبوطة للهيئة العامة للآثار

سلمت إدارة الشرطة السياحية بمحافظة تعز اليوم الثلاثاء عدداً من القطع الأثرية المضبوطة للهيئة العامة للآثار.

وقال مركز الإعلام الأمني بشرطة تعز إن مدير إدارة الشرطة السياحية بشرطة تعز العقيد توفيق القدسي سلم ثلاث قطع أثرية لمدير الهيئة العامة للآثار ومدير إدارة الآثار في الهيئة والتي يعود تاريخها إلى عصر ماقبل الإسلام والتي تم ضبطها منتصف الشهر الماضي.

وشدد مدير الهيئة العامة للآثار خلال التسليم على أهمية تعاون المواطنين وكافة مكونات المجتمع مع الأجهزة الأمنية والإبلاغ عن وجود أي قطع أثرية وتسليمها لإدارة الشرطة السياحية أو أقرب قسم شرطة واستشعار المسؤولية في الحفاظ على الآثار لما تمثله من أهمية كبيرة وثروة وطنية مرتبطة بتاريخ الوطن العريق.

من جهته قال مصدر في المتحف الوطني إن الهيئة تسلمت من شرطة محافظة تعز أربع مخطوطات أثرية كانت قد ضبطتها منتصف الشهر الماضي لدى عصابة تهريب تتاجر بالأثار.

وأضاف المصدر أن واحدة من هذه المخطوطات المستعادة تعرضت لتلف جزئي لدى العصابة التي نهبتها.. موضحا أن المخطوطات الأربع من أصل 400 مخطوطة عبرية تم نهبها من المتحف الوطني بتعز خلال الأعوام الماضية.

وأشار إلى أن هذه المخطوطات تعود للحاخام “سالم الشبزي” والذي كان يعد أحد أبرز المراجع الفكرية لليهودية في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق