برلمانيون يطالبون في رسالة إلى الرئيس هادي بإقالة جميع قيادات البنك المركزي

آخر تحديث : الأحد 25 يوليو 2021 - 11:40 مساءً
برلمانيون يطالبون في رسالة إلى الرئيس هادي بإقالة جميع قيادات البنك المركزي
عدن نيوز - متابعة خاصة :

طالب أعضاء في مجلس النواب اليوم الأحد رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بإقالة جميع قيادات البنك المركزي اليمني واستبدالهم بقيادات من ذوي الكفاءة والتخصص.

وقالت مصادر إعلامية إن أعضاء من البرلمان قالوا في رسالة الى الرئيس هادي أن الإخفاقات الحكومية في إدارة جميع الملفات الوطنية وعلى رأسها الملف الاقتصادي وما نتج عن ذلك من تدهور سريع ومروع في قيمة العملة الوطنية حتى تجاوز سعر الدولار الواحد عتبة الالف ريال خلال هذا الشهر تسبب في تدهور حياة المواطن بجميع جوانبها المعيشية والصحية والتعليمية.

وأضافت المصادر أن النواب طالبوا بإقالة جميع قيادات البنك المركزي الحالية وبشكل عاجل واستبدالها بقيادات من ذوي الكفاءة والتخصص المشهود لهم بالنزاهة من أجل العمل على إيقاف هذه الكارثة الاقتصادية ذات العلاقة المباشرة بحياة المواطن ومعيشته اليومية وتخفيف آثارها.

وشدد النواب على ضرورة إلزام جميع المحافظين وبشكل حازم بتوريد جميع موارد الدولة المركزية والمحلية إلى حساب الحكومة العام طرف البنك المركزي وتشغيل جميع المنشآت النفطية والغازية وتصدير الإنتاج منها بشكل منتظم وتوريد جميع عائداتها إلى البنك المركزي بعدن.

وحث النواب الرئيس على توجيه الحكومة بإلزام جميع المنافذ الجمركية في مناطق سيطرة الشرعية بتحصيل الرسوم والضرائب على جميع السلع المستوردة وتفعيل مصلحة الضرائب وتحصيل الضرائب المركزية والمحلية المستحقة والمتأخرة للدولة لدى جميع القطاعات وتوريدها إلى حساب الحكومة بالبنك المركزي.

كما شددوا على ضرورة توجيه الحكومة للقيام بالإجراءات الكفيلة بترشيد الإنفاق العام وصرف جميع النفقات طبقًا لقانون ربط الموازنة والقوانين النافذة.

وأكدوا أن هذه الخطوات المقترحة هي نقاط عاجلة وملحة التنفيذ لإنقاذ قيمة العملة والاقتصاد الوطني من الانهيار التام.