الأرصاد يحذر من التواجد في مجاري السيول ويتوقع استمرار حالة عدم استقرار الطقس

محرر 323 يوليو 2021
الأرصاد يحذر من التواجد في مجاري السيول ويتوقع استمرار حالة عدم استقرار الطقس

حذر المركز الوطني للأرصاد اليوم الجمعة المواطنين من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية.

وتوقع المركز في نشرته اليومية استمرار حالة عدم استقرار الأجواء وهطول أمطار متفاوتة على معظم مناطق البلاد خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وذكر أنه من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة وذلك في فترة ما بعد الظهر على معظم المناطق وستكون غزيرة إلى شديدة الغزارة على المديريات الغربية من محافظة صعدة والمديريات الشرقية من محافظة حجة وتشمل محافظتي المحويت وريمة والمديريات الغربية من محافظات عمران وصنعاء وذمار حتى محافظة إب وشمال محافظة تعز.

كما توقع هطول أمطار ليلية غزيرة على مناطق شرق محافظة صعدة ومناطق غرب الجوف ومحافظات شبوة والضالع والبيضاء والسواحل الغربية والجنوبية والجنوبية الشرقية والمرتفعات الداخلية المحاذية لها.

ودعا المركز المواطنين إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية خاصة في الطرقات والمنعطفات الجبلية ومن الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية بسبب غزارة الأمطار والسحب المنخفضة والضباب.

وأودت الفيضانات بحياة 14 شخصاً على الأقل هذا الأسبوع بعد عواصف مطيرة غير موسمية ضربت أجزاء واسعة من البلاد وفق مسؤولين حكوميين.. بحسب ما نقلته وكالة أسوشيتد برس.

وشهدت محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين والجوف في جنوب وشرق اليمن حالات من الفيضانات فيما تتواصل الأمطار الغزيرة في معظم المحافظات اليمنية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق