وزارة حقوق الإنسان تطالب بموقف دولي صارم وواضح لإيقاف جرائم المليشيا

29 يونيو 2021
وزارة حقوق الإنسان تطالب بموقف دولي صارم وواضح لإيقاف جرائم المليشيا

طالبت وزارة حقوق الإنسان المجتمع الدولي بموقف صارم لإيقاف الانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بحق المدنيين في مأرب.

وأدان وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان بشدة الاستهداف الممنهج والهجمات الصاروخية المستمرة للأحياء السكنية في مدينة مأرب وجريمة إطلاق صاروخين بالستيين على حي الروضة السكني ظهر اليوم وأسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين بينهم الطفل غالب الصالحي البالغ من العمر 12 عاما وإصابة عدد 10 مدنيين آخرين بينهم 3 أطفال حالتهم خطيرة.

ولفت الوزير عرمان الى أن جرائم مليشيا الحوثي بحق المدنيين في محافظة مأرب جرائم حرب مكتملة الأركان وتعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني وجرائم ضد الإنسانية.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وطالب المجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم وواضح ضد المليشيا الحوثية الإرهابية لوقف استهدافها المتواصل للمدنيين والنازحين والأعيان المدنية في مأرب.

كما طالب الهيئات الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان بتحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية تجاه هذه الجرائم الممنهجة التي تقوم بها المليشيا الإرهابية.

واستغرب الوزير عرمان من بطئ المجتمع الدولي بكل أجهزته وخاصة مجلس الأمن والمفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان وكذا المبعوثين الأممي والأمريكي في إيقاف هذه الجرائم الإنسانية بحق السكان والنازحين التي تعد نسفاً متعمداً لإفشال الجهود الدولية الجارية للسلام.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق