هجمات إلكترونية جديدة على مايكروسوفت شنّها مخترقو “سولار ويندز”

محرر 226 يونيو 2021
هجمات إلكترونية جديدة على مايكروسوفت شنّها مخترقو “سولار ويندز”

قالت شركة مايكروسوفت، الجمعة، إنها شهدت هجمات سيبرانية جديدة من قبل قراصنة يُمثلون نفس المجموعة المسؤولة عن الهجمات الشهيرة على عملاء شركة “سولار ويندز”.

وأوضح عملاق البرمجة الأميركي أن عمليات القرصنة كانت تستهدف عملاء محددين، بما في ذلك شركات تكنولوجيا المعلومات، والهيئات الحكومية، والمنظمات غير الحكومية، ومراكز الفكر والخدمات المالية.

وبحسب ما أفاد موقع “أكسيوس”، فإن الشركة أشارت إلى المهاجمين باسم “نوبليوم”، لافتة إلى أن النشاط تضمن استخدام كلمات المرور و”هجمات القوة الغاشمة”.

وأضافت أنها على دراية بثلاث “كيانات معرضة للخطر”، لكنها أكدت أن غالبية الأهداف لم يتم اختراقها بنجاح، في وقت قامت بإخطار جميع العملاء المستهدفين.

واكتشفت “مايكروسوفت” أيضاً برامج ضارة لسرقة المعلومات، على جهاز يمتلكه أحد العاملين لديها مع إمكانية الوصول إلى معلومات الحساب الأساسية لـ”عدد صغير” من عملائها، وقالت إن المهاجم استخدم تلك المعلومات لشن “هجمات شديدة الاستهداف” كجزء من حملة أوسع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق