اليمن تبحث مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة تعزيز أنشطته ومشاريعه

25 يونيو 2021
اليمن تبحث مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة تعزيز أنشطته ومشاريعه

بحث مندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة السفير عبدالله السعدي مع الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في بلادنا اوكي لوتسما سبل تعزيز انشطة ومشاريع البرنامج في اليمن.

وشدد السفير السعدي على أهمية تعزيز تواجد البرنامج في المحافظات المحررة والتنسيق مع الحكومة اليمينة لضمان شمولية المشاريع والتخفيف من مركزية العمل التنموي والاغاثي الذي تقوم به الامم المتحدة في اليمن.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وأكد أهمية التحقق والتدقيق عند اختيار الشركاء المحليين لتنفيذ المشاريع خصوصاً مع خضوع معظم المنظمات ومؤسسات المجتمع المدني في مناطق المليشيا الحوثية لسيطرة قيادات تلك المليشيات التي تستغلها للإثراء ولتوجيه الدعم الدولي لمصلحة مجهودها الحربي.

وجدد السفير السعدي الدعوة للأمم المتحدة بصفتها راعي اتفاق الحديدة للتحدث بصراحة وإدانة المليشيا الحوثية التي تعرقل تنفيذ الاتفاقية الخاصة بتوريد عائدات المشتقات النفطية الى حساب البنك المركزي في الحديدة لصرف مرتبات موظفي الخدمة المدنية عبر قيامها بسحب المبالغ التي قدرت بأكثر من 50 مليار ريال وتوجيهها لخدمة مشروعها وحربها العبثية.

من جانبه ثمن المسؤول الاممي التعاون والدعم الذي يلقاه من الحكومة اليمنية.. مشيراً الى صعوبة العمل في مناطق سيطرة المليشيا.

ولفت الى أنه يجري العمل على تعزيز تواجد البرنامج في عدن والعمل على توفير الدعم اللازم لاعادة تأهيل الموانئ البحرية بما يساهم في تسريع وصول المواد الاساسية وتقليل تكلفتها.

وقال اوكي لوتسما” بعد 6 سنوات من التركيز على الجانب الانساني والامن الغذائي حان الوقت للبحث عن حلول اكثر استدامة وتساهم في مرحلة التعافي المبكر وتحقيق اجندة التنمية المستدامة”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق