اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب

15 يونيو 2021
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب

شاركت الجمهورية اليمنية اليوم الثلاثاء في اجتماعات الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة بناء على طلب كل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان لبحث آخر التطورات الخاصة بملف “سد النهضة الاثيوبي”.

واستمع الاجتماع الذي حضره وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك على رأس وفد بلادنا إلى الاحاطتين اللتين قدمتا من وزيري خارجية مصر سامح شكري والسودان مريم الصادق بشأن آخر التطورات التي شهدها ملف سد النهضة والجهود الاقليمية والدولية بشأنه.

وجدد المجلس الوزاري تأكيده على ان الامن المائي لكل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان هو جزء لا يتجزأ من الامن القومي العربي، ورفض أي عمل او اجراء يمس بحقوق كافة الأطراف في مياه النيل.

وثمن المجلس جهود جمهورية جنوب افريقيا خلال فترة رئاستها للاتحاد الافريقي وللرئاسة الحالية المتمثلة في جمهورية الكونغو في سبيل التوصل الى تسوية عادلة لقضية سد النهضة.. مؤكدا على أهمية التفاوض بحسن نية من اجل التوصل بشكل عاجل لاتفاق عادل ومتوازن وملزم.

في غضون ذلك عقدت اللجنة الوزارية العربية المعنية بالتحرك بشأن فلسطين اجتماعا لها.

وأقرت اللجنة استمرار التحرك والتواصل مع الدول دائمة العضوية في مجلس الامن لحثها على اتخاذ خطوات عملية لوقف السياسات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة وباقي الاراضي الفلسطينية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق