فرق الجيش الهندسية تتلف 1898 لغم زرعتها مليشيا الحوثي في باب المندب بتعز

11 يونيو 2021
فرق الجيش الهندسية تتلف 1898 لغم زرعتها مليشيا الحوثي في باب المندب بتعز
عدن نيوز - متابعات :

أتلفت الفرق الهندسية التابعة للبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام (يماك) بالشراكة مع المشروع السعودي لنزع الألغام (مسام) 1898 لغماً زرعتها مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في مناطق متفرقة من باب المندب والمديريات القريبة منه.

واوضح مدير البرنامج الوطني للتعامل مع الألغام، العميد الركن أمين العقيلي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن كمية الالغام التي تم اتلافها شملت 435 من الألغام المضادة للدروع و 571 من الأفيوزات و3 عبوات ناسفة و3 ألغام مضادة للأفراد و4 صواريخ كاتيوشا و3 صواريخ حرارية و 221 قذيفة و655 طلقات منوعة، وصاروخ طيران.

وأشاد العقيلي بجهود الداعمين والمشاركين مع البرنامج في هذه الأعمال الانسانية على امتداد مناطق ومحافظات الجمهورية والتي تهدف إلى انقاذ حياة المدنيين من الألغام التي زرعتها مليشيا الحوثي الانقلابية.. داعياً الفرق الهندسية في الميدان وفي الادارة للمركز التنفيذي البرنامج الوطني إلى بذل المزيد من الجهد و العمل في ضل هذه الظروف الراهنة.

ونوه الى ان المليشيات الحوثية عمدت على زراعة الألغام في كل المناطق و الأماكن التي و صل إليها انقلابها المشؤوم وجعلت البلاد تعيش اسواء كارثة انسانية في العالم جراء زراعة الألغام ومخلفات الحرب.