فيسبوك تحظر حسابات ترامب لعامين والأخير يعلق بغضب

4 يونيو 2021
فيسبوك تحظر حسابات ترامب لعامين والأخير يعلق بغضب
عدن نيوز - متابعات :

أعلنت شركة فيسبوك حظر حساب الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب من منصتها لمدة عامين على خلفية تعليقاته التي “حرضت” على العنف في أعقاب أحداث الكابيتول في السادس من يناير الماضي.

وقالت الشركة في مدونة نشرت على موقعها الرسمي اليوم الجمعة، إن حساب ترامب لن يعود حتى يتم التأكد من أنه “لا يمثل خطرا على السلامة العامة”.

وأشارت فيسبوك إلى أن قرارها اتخذ بناء على سياستها الجديدة المتعلقة بسلوك الشخصيات العامة خلال فترات العنف أو الاضطرابات.

وأكدت أنها ستبدأ سلسلة من الإيقافات المحددة زمنياً للمخالفين، بدءا من التعليق لمدة شهر واحد، مضيفة أنها ستستعين بخبراء للمساعدة في إعادة تقييم الوضع في نهاية كل فترة.

من جهته اعتبر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اليوم الجمعة حظره لمدة عامين على موقع فيسبوك “إهانة” للناخبين.. مجددا مزاعمه – غير المدعمة بالأدلة – بتزوير الانتخابات الرئاسية لعام 2020.

وقال ترامب في بيان: “حكم فيسبوك إهانة لـ75 مليون شخص سجلوا الأرقام القياسية، بالإضافة إلى كثيرين آخرين، صوتوا لنا في الانتخابات الرئاسية المزورة لعام 2020”.

وأضاف: “لا ينبغي السماح لهم بالإفلات من هذه الرقابة والإسكات، وفي النهاية، سنفوز.. بلدنا لا يمكنه تحمل هذه الإساءات بعد الآن”.. حسبما نقلت وكالة “فرانس برس” عنها.

وكانت فيسبوك علقت حسابات ترامب بعد تمرد 6 يناير الماضي الذي شهد اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل أنصاره أثناء عقده اجتماعات لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها الديمقراطي جو بايدن بالرئاسة.