إجتماع في تعز يقر إحالة ملفات من ثبت تورطهم بقضايا فساد إلى نيابة الأموال العامة

29 مايو 2021
إجتماع في تعز يقر إحالة ملفات من ثبت تورطهم بقضايا فساد إلى نيابة الأموال العامة
عدن نيوز - متابعة خاصة :

عقدت السلطة المحلية بمحافظة تعز اليوم السبت إجتماعا بممثلي الاحزاب السياسية لمناقشة عدد من القضايا والاوضاع العامة والمستجدات على الساحة الوطنية في المحافظة.

وأكد وكيل محافظة تعز عارف جامل خلال تراسه للإجتماع على ايجاد الحلول والمعالجات لمختلف القضايا المختلفة في المحافظة وذلك بالجلوس معا على طاولة واحدة مع كل الاطراف لتحديد الخطأ والبدء بتصحيح مسار حقيقي بشفافية ورؤية واضحة تحدد فيها القضايا الاساسية التي ينبغي الوقوف حيالها.. وفقا لما نشره مكتب إعلام محافظة تعز على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأشار الوكيل جامل الى اهمية تظافر الجهود والوقوف صفا واحدا سلطة محلية واحزاب سياسية ومكونات مجتمعية تجاه اي اشكالية بشفافية وحلحلة كل قضية في المحافظة على حدة والخروج بقرارات قوية وشجاعة وتنفيذها على ارض الواقع.

ووقف الاجتماع امام الاوضاع العامة في المحافظة وعدد من القضايا والمطالب الشعبية والمتمثلة بتوفير الخدمات الاساسية الخدمية اهمها الكهرباء الحكومية وضبط الايرادات والحفاظ على الموارد العامة والقبض على المطلوبين امنيا ومحاكمتهم وثبيت الامن والاستقرار بالمحافظة.

وأقر الاجتماع احالة من ثبت تورطهم بقضايا فساد الى نيابة الاموال العامة وتغييرهم بكفائات وفقا للمعايير وشروط الوظيفة العامة واعادة النظر في التعيينات الوظيفية المخالفة وتنفيذ القرارات والتوصيات من الجهات الرقابية الحكومية بقضايا فساد عدد من المكاتب التنفيذية والخدمية.

وأكد الجميع الوقوف مع السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة نبيل شمسان في سرعة حسم الامور ومعالجة القضايا العالقة والعمل على تصحيح الاختلالات الادارية والمالية وتوفير الخدمات العامة وضبط الأمن والاستقرار في المحافظة وفقا للصلاحيات الممنوحة له وفقا للقانون.

واوصى الاجتماع بتصحيح الاختلالات الادارية والمالية في مؤسسات الدولة وضبط الاوعية الايرادية وتفعيل الرقابة القانونية بشفافية، وتوفير الخدمات العامة، وسرعة النظر في كهرباء المحافظة ومتابعة الحكومة في اصلاح الشبكة العمومية واعادة الكهرباء الحكومية للمحافظة.

 
كلمات دليلية