منظمة اليونيسيف: ما يقرب 15 مليون شخص حُرموا من المياه الصالحة للشّرب والرّعاية الصحيّة الأساسيّة في اليمن

11 سبتمبر 2017
منظمة اليونيسيف: ما يقرب 15 مليون شخص حُرموا من المياه الصالحة للشّرب والرّعاية الصحيّة الأساسيّة في اليمن

عدن نيوز – متابعات

قالت منظمة “يونيسيف” الدولية، اليوم الاثنين، إن ما يقرب 15 مليون شخص حُرموا من المياه الصالحة للشّرب والرّعاية الصحيّة الأساسيّة في اليمن بسبب النزاع.

وأضافت أن النزاع خلّف أسوأ حالة يشهدها العالم من انتشار للكوليرا وتفشي الإسهال المائي الحادّ، مع وجود أكثر من 610 آلاف حالة يشتبه في إصابتها بالمرض.

وكشفت أن واحدا من كل خمسة أطفال تقريبا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يحتاج إلى المساعدات الإنسانيّة الفوريّة، وذلك وفق أحدث البيانات والتحليلات.

وكانت قد أكدت  منظمة  الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”، أمس الاحد أن 150 ألف طفل يمني أصيبوا بالكوليرا، منذ تفشي الوباء في أبريل الماضي.

وقالت المنظمة في تغريدة لها على حسابها “تويتر” إن عدد حالات الاشتباه بالإصابة بالكوليرا، حتى اليوم، بلغت نحو 636 ألف حالة، منهم 150 ألف طفل تحت سن 5 سنوات.

وانتشرت في اليمن مؤخراً عدد من الأمراض والأوبئة جراء تفاقم الوضع المعيشي الذي تسبب به انقلاب الحوثي وصالح على السلطة الشرعية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق