الحكومة تؤكد أن عجز المجتمع الدولي والامم المتحدة دفع مليشيا الحوثي للتلاعب بملف صافر

محرر 38 مايو 2021
الحكومة تؤكد أن عجز المجتمع الدولي والامم المتحدة دفع مليشيا الحوثي للتلاعب بملف صافر

أكدت الحكومة اليمنية إن عجز المجتمع الدولي والامم المتحدة دفع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران للتلاعب والمماطلة بملف صافر.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني أن “عجز المجتمع الدولي والامم المتحدة عن اتخاذ إجراءات عقابية صارمة ورادعة بحق ميليشيا الحوثي المدعومة من ايران أزاء مخاطر تسرب او غرق أو انفجار ملف خزان النفط العائم صافر، دفع المليشيا للتمادي في التلاعب والمماطلة بالملف غير مكترثة بالمخاطر البيئية والاقتصادية والانسانية الكارثية”.

وأضاف الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها محرر “عدن نيوز” “نجدد تذكير العالم بمخاطر اندلاع واحدة من أخطر كوارث التلوث البيئي في تاريخ البشرية والتي اكدت مراكز بحثية ودراسات وخبراء آثارها غير المسبوقة على البيئة والخدمات العامة والإنتاج الزراعي ومصايد الاسماك والموارد البحرية والمدنيين وسبل عيشهم في كافة الدول المطلة على البحر الاحمر”.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة بالقيام بمسئولياتهم والتدخل لوقف الكارثة الوشيكة التي ستستمر آثارها لعقود قادمة وسيدفع ثمنها ملايين البشر.

كما طالبهم بالضغط على مليشيا الحوثي لوقف المتاجرة بالملف والسماح للفريق الفني الاممي بمعاينة وتقييم الأضرار وتفريغ الناقلة فورا دون قيد او شرط.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق