بيان صادر عن مصافي عدن بخصوص دخول باخرة تحمل مادة الديزل المخصصة لكهرباء عدن

23 أبريل 2021
بيان صادر عن مصافي عدن بخصوص دخول باخرة تحمل مادة الديزل المخصصة لكهرباء عدن

أكدت إدارة مصافي عدن في بيان لها البدء في الإجراءات لإدخال الباخرة “سانمار سنتور” التابعة لشركة حضرموت للطاقة إلى رصيف ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن.

وقال البيان الذي وصل “عدن نيوز” نسخة منه ان السفينة تحمل على متنها حوالي 43 ألف طن متري من مادة الديزل تجاري.

نص البيان:

تجري حالياً الاستعدادات لإدخال الباخرة سانمار سنتور التابعة لشركة حضرموت للطاقة لصاحبها الشيخ، عبدالله البسيري، إلى رصيف ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن وعلى متنها حوالي ثلاثة وأربعين الف طن متري من مادة الديزل تجاري  .

وعقب دخولها وإجراء الفحوصات المعتادة ومعايرة الكميات، وبناءاً على توجيهات ومتابعة محافظ العاصمة عدن، الاستاذ، أحمد حامد لملس، وتوجيهات نائب وزير النفط القائم بأعمال المدير التنفيذي لمصفاة عدن الدكتور سعيد الشماسي سوف يتم تفريغ ثلاثة آلاف طن متري بصورة عاجلة من السفينة مباشرة إلى خزانات شركة النفط لأجل توزيعها على محطات الكهرباء بشكل عاجل لمواجهة النقص الحاد في وقود الكهرباء توفيراً للوقت نظرا للوضع الحرج للكهرباء  ..

وللعلم فان هناك سفينة NYALA في الطريق إلى ميناء الزيت  تحمل حوالي عشرة آلاف طن من مادة الديزل مخصصة للكهرباء شحنة إسعافية متوقع وصولها خلال الساعات القادمة ان شاء الله ..

والله الموفق

المكتب الاعلامي لمصافي عدن

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق