تحذيرات من خروج محطات توليد الكهرباء بالكامل عن الخدمة في عدن

23 أبريل 2021
تحذيرات من خروج محطات توليد الكهرباء بالكامل عن الخدمة في عدن

ناشدت كهرباء عدن الجهات ذات العلاقة بسرعة تزويدها بوقود الديزل تفاديا لخروج باق محطات التوليد عن الخدمة جراء عدم تزويدها بالمخصص اليومي من وقود الديزل .

وجددت كهرباء عدن مناشدتها جراء خروج عدد من محطات التوليد لعدم توفر وقود الديزل وارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي تجاوز العشر ساعات مقابل ساعتين تشغيل .

الى ذلك كشف مصدر مطلع النقاب عن ان معظم محطات التوليد للطاقه المشتراه خرجت عن الخدمة هي الأخرى ولم تتبقى سواء عدد من مولدات محطات العليان الملعب و العليان حجيف ومحطه الاهرام بالإضافة الى محطة المنصورة الحكومية ومحطة الحسوه اللي تعمل بوقود المازوت.

وعانت كهرباء عدن من نفاذ الوقود كثيرا خلال العامين الماضيين الا انها زادت ضراوه خلال الاشهر الاخيرة حيت توقفت عمليه انزال مناقصات شراء شحنات الوقود الشهريه واستبدلت ببدعه السلف و مارافقها من تقليص المخصصات اليوميه من وقود الديزل والذي اسفر عن بقاء قرابه من 85 ميجاوات من محطات التوليد الحكومي خارج الخدمه وفي ضل ارتفاع بالعجز وساعات انقطاع التيار وصل الى سبع ساعات وكان في حال ادخال ذلك التوليد سينخفض العجز الى قرابه 8 ساعات طافي مقابل 16 ساعه تشغيل خلال اليوم الواحد على اقل تقدير .

يشار الى أن توفير الديزل بحاجه لمبالغ كبيره تفوق امكانيه محافظ العاصمه عدن وان حلها بيد الحكومة و دول التحالف العربي سرعة ايجاد الحلول التي من شأنها تضمن استقرار الوقود و الابتعاد عن سياسة السلف المتبعه حاليا في توفير الديزل سيما الاسراع بادخال المنحة السعوديه حيز التنفيذ او الاقتراض بشحنه تكون كفيله بتغطيه الوقود حتى دخول المنحة حيز التنفيذ.