رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً للوقوف أمام التطورات الراهنة

22 أبريل 2021
رئيس الجمهورية يترأس اجتماعاً للوقوف أمام التطورات الراهنة

ترأس فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم الخميس اجتماعا ضم نائبه ورؤساء مجالس النواب والوزراء والشورى للوقوف أمام التطورات الراهنة.

ووضع فخامة الرئيس الجميع امام التطورات الراهنة في البلد على مختلف الاصعدة والتحديات التي تواجهها وما يترتب عنها من تبعات اقتصادية وخدمية ومعاناة للمواطن والتي نعمل جاهدين على تجاوزها بالتعاون مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية.. وفقا لوكالة الأنباء الرسمية “سبأ”.

وثمن عمق العلاقات الاخوية المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي يحكمها الإخوة والجوار والدين والعقيدة والمعمدة بالدماء الزكية في محراب الدفاع عن الهوية الواحدة والمصير المشترك ونصرة اليمن الارض والإنسان ووضع حداً للتدخلات الايرانية في المنطقة عبر أدواتها من المليشيات الحوثية المارقة.

وأشاد فخامة الرئيس، بالملاحم البطولية التي يسطرها حماة الوطن من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الباسلة في مختلف الجبهات ومنها مأرب حيث تسطر الملاحم لنصرة الوطن وبإسناد من الاشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.. محيياً بسالة كل القادة والجنود المجهولين.. مترحماً على ارواح الشهداء ومتمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

من جانبه قدم نائب رئيس الجمهورية، إيجازاً لحال الوضع الميداني العسكري في مختلف الجبهات وخطوط التماس.. لافتاً الى تصعيد المليشيات الحوثية الايرانية كعادتها في مختلف الجبهات ومنها مأرب غير عابئة او مقتنعة بمساعي السلام بل تعمل جاهدة لتنفيذ المخطط الايراني في المنطقة مستخدمة المغرر بهم وقوداً لحربها العبثية تجاه الشعب اليمني قاطبة.

من جانبه تحدث رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، عن الوضع الاقتصادي والجهود المبذولة للإيفاء بالالتزامات وتجاوز التحديات في ظل تحديات كبيرة وموارد محدودة.. مثمناً دعم الاشقاء في هذا الصدد من خلال منحة المشتقات النفطية التي ستسهم في تحسين الوضع الخدمي بصورة إيجابية.. لافتاً الى جملة من التدابير التي تعمل الحكومة على تنفيذها في إطار تنمية وحشد الموارد وبدعم وتوجيهات من فخامة الرئيس والتي سيكون لها الاثر الايجابي نحو التعافي بصورة تدريجية وطموحة.

وعبر رئيسا مجلسي النواب والشورى سلطان البركاني والدكتور احمد عبيد بن دغر، عن امتنانهما للجهود التي تبذل من قبل فخامة الرئيس لمواجهة مختلف التحديات التي تواجه الجميع وبدرجة رئيسية مجتمعنا ووطننا.. لافتين الى اهمية عقد مثل هذه اللقاءات للهيئات القيادية العليا للوقوف على وضع البلد وتدارس ما يمكن القيام به والاضطلاع بمسؤولياتنا كل في اطار اختصاصه.. مؤكدين على اهمية بذل الجهود للانتصار لقضايا بلدنا سياسياً وعسكرياً وتنموياً بالتعاون والشراكة مع الاشقاء والاصدقاء.

وقدم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور احمد عوض بن مبارك في الاجتماع، ملخصاً لنتائج زياراته لعدد من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وما تمخضت عنه من تعاون وتفاهم وتكامل ايجابي يخدم مسيرة العمل الاخوي المشترك.

كما تناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات واتخذ بشأنها ما يلزم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق