قائد لواء النقل يعلق على اقتحام منزله في عدن ويخاطب رئيس الجمهورية (نص الرسالة)

11 مارس 2021
قائد لواء النقل يعلق على اقتحام منزله في عدن ويخاطب رئيس الجمهورية (نص الرسالة)
عدن نيوز - متابعات :

أدان العميد أمجد خالد قائد لواء النقل العام، اقتحام منزله بمديرية دار سعد، واختطاف العقيد/ نزيه العزيبي ركن عمليات اللواء، من قبل قوات تتبع ما يسمى اللواء الخامس حزام أمني محافظة لحج، الذي يقوده المدعو “صالح السيد”.

وفي رسالة رسمية رفعها إلى فخامة رئيس الجمهورية اليمنية المشير الركن عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة، طلب منه التكرم بتوجيه الجهات المختصة بسرعة الإفراج عن العقيد/ نزيه العزيبي ومحاسبة القوات التي اقتحمت منزله.

وجاء في رسالة قائد لواء المجد:

فخامة رئيس الجمهورية المشير الركن/
عبدربه منصور هادي – القائد الأعلى للقوات المسلحة.

تحية عسكرية وبعد،،،،

الموضوع / اقتحام منزلي واعتقال ركن العمليات.

بالبداية نرفع إلى فخامتكم أطيب التمنيات بتمام الصحة، ونشيد بمواقفكم الحكيمة في إدارة المرحلة، ونبارك مخرجات اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة، وعودة المؤسسات الحكومية إلى العمل من العاصمة المؤقتة عدن.

وأشارة إلى الموضوع أعلى، نرفع إلى فخامتكم مع وقع بنا من ضرر، حيث قام المدعو “صالح السيد” مدير أمن لحج السابق، “صباح يوم الأحد الموافق إلى 7 مارس 2021″، بمداهمة منزل العقيد/ نزيه العزيبي قائد عمليات لواء النقل العام، واعتقاله واخفائه قسريًا في سجن ما يسمى اللواء الخامس حزام أمني محافظة لحج التابع لقوات المجلس الانتقالي، بدون أي مسوغ قانوني، وهذا العمل مخالف للدستور والقانون، غير أن عملية المداهمة والقبض على العقيد/ نزيه العزيبي جاءت من قوات من خارج العاصمة المؤقتة عدن وغير رسمية ولا تتبع الحكومة الشرعية، وبدون أي توجيهات من النائب العام أو النيابة العامة أو الجهات القضائية المختصة بذلك.

وتفاجأت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 9 مارس 2021، بقدوم قوات خارجة عن نطاق الدولة تابعة أيضًا لما يسمى اللواء الخامس حزام أمني محافظة لحج، إلى منزلي بمديرية دار سعد وتم تدمير الأجهزة الكهربائية الموجودة فيه ونهب الأموال والذهب إضافة إلى الملابس والأشياء القيمة الموجودة بالمنزل، وترويع أسرتي المقيمة بالمنزل، وهذا مخالف للقانون والدستور والأخلاق العامة.

وعلى ذلك.
نرفع إلى فخامتكم ما حدث معنا بالعاصمة المؤقتة عدن، ونطالب منكم التوجيه للجهات المختصة بسرعة الأفراج عن العقيد/نزيه العزيبي ركن عمليات اللواء، والتحقيق ومحاسبة القوات التي اقتحمت منزلي ومنزل الأخ ركن العمليات.

مع فائق الاحترام والتقدير،،،

عميد/
أمجد خالد فرحان
قائد لواء النقل العام

نسخة مع التحية
نائب رئيس الجمهورية
رئيس مجلس الوزراء
وزير الدفاع
وزير الداخلية
النائب العام بالجمهورية
قيادة التحالف العربي