يهود يقتحمون المسجد الأقصى

25 فبراير 2021
يهود يقتحمون المسجد الأقصى

إقتحم العشرات من عصابات المستوطنين اليهود اليوم الخميس المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونقلت مصادر فلسطينية عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن 60 مستوطنا، تجولوا في باحة صحن الصخرة المشرفة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وعرضوا خرائط تتعلق بالهيكل المزعوم.

وتوقعت الدائرة المسؤولة عن إدارة شؤون الأقصى، أن تستمر الاقتحامات في فترة ما بعد صلاة الظهر، مشددة على أن “هذا التطور خطير وينذر بتصاعد نوايا الاحتلال في زعزعة الوضع القائم بالأقصى”.

وتابع البيان: “قامت مجموعة من غلاة المتطرفين باقتحام ساحات المسجد الأقصى بشكل متفرق، وعلى غير المعتاد وتحت حماية شرطة الاحتلال”، مؤكدة أن هذه المرة الأولى التي يقتحم فيها المستوطنون المسجد بشكل متفرق.

ولفتت أوقاف القدس إلى أن شرطة الاحتلال قامت بمراقبة تحركات المستوطنين وتغطيتها بشكل مريب، ينذر بمخطط تهويدي يسمح بتنظيم هذه الاقتحامات بشكل مختلف كليا لما سبق من الاقتحامات التي بدأت منذ عام 2003 وحتى اليوم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق