” الحيمة هولوكست اليمن”.. تقرير حقوقي يكشف انتهاكات الحوثي ضد المدنيين بمحافظة تعز خلال شهر

محرر 217 فبراير 2021
” الحيمة هولوكست اليمن”.. تقرير حقوقي يكشف انتهاكات الحوثي ضد المدنيين بمحافظة تعز خلال شهر

وثق مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، 259 انتهاكاً ارتكبتها مليشيات الحوثي المدعومة ايرانياً بشكل مباشر ومتعمد ضد المدنيين بمحافظة تعز خلال شهر يناير الماضي.

وقال المركز في تقريره الشهري بعنوان ” الحيمة هولوكست اليمن” إن “مليشيات الحوثي قتلت 25 مدنياً بينهم 3 أطفال وامرأتين، واصابت 44 مدنياً بجروح مختلفة بينهم 12 طفلا و12 امرأة، وارتكبت 119 حالة اختطاف ضد مدنيين بمنطقة الحيمة محافظة تعز”.

وأشار التقرير، الى أن “مليشيات الحوثي ارتكبت 61 حالة انتهاك طالت ممتلكات خاصة حيث تضررت 9 منازل بشكل كلي و22 منزلا بشكل جزئي و16 مركبة نتيجة قصفها العشوائي وفجرت 6 منازل لمدنيين، واحرقت وداهمت منزل وقطعت الاتصالات اللاسلكية على منطقة الحيمة”.

ونوه الى أن “مطلع العام 2021 كان دامياً حيث شنت مليشيا الحوثي حملة شرسة وصلت حد الإبادة الجماعية على قرى وعزل الحيمة العليا والسفلى، وتعرضت قرى الحيمة الأهلة بالسكان للقصف العنيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات، واقتحمت المليشيا المنازل بعد خلع الأبواب المغلقة وتم نهب كل شيء عبر المجندات المسميات بالزينبيات”.

وذكر التقرير، أن “مليشيات الحوثي اقتحمت عزلة قياض المحاذية للحيمة بعشرة اطقم ومدرعة وقامت بمداهمة الأسواق والمنازل وخطفت أكثر من 30 مدنيا من أبناء المنطقة الذين اقتادتهم إلى سجن مدينة الصالح و فرضت إتاوات باهضة على الأهالي في الحيمة شرق تعز وصلت الى 700 الف ريال يمني على القرى الكبيرة و500 الف ريال على القرى الصغيرة”.

وذكر تقرير مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان أن “الفريق الميداني تمكن من توثيق بيانات نحو 115 مختطفا من المدنيين من سكان منطقة الحيمة بينهم 10 أطفال و3نساء من فئة المهمشين و7 تربويين ودكتور صيدلاني و نقلت المليشات 30 مختطف من أهالي الحيمة الى سجونها بمحافظة ذمار”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق