لهذا السبب غوغل تدفع غرامة في فرنسا بقيمة 1.1 مليون يورو

16 فبراير 2021
لهذا السبب غوغل تدفع غرامة في فرنسا بقيمة 1.1 مليون يورو

وافقت شركة “غوغل” الأمريكية على دفع غرامة مقدارها 1.1 مليون يورو في فرنسا بعدما نشرت “تصنيفاً مضللاً” للفنادق في البلاد مستبدلة التصنيف الرسمي بآخر وضعته وفقاً لمعاييرها.

وقالت الهيئة الادارية الفرنسية لوقف التزوير في فرنسا أنّ تحقيقاً للإدارة العامة للمنافسة والاستهلاك ووقف التزوير أطلق في العام 2019، أثبت “الطابع المخادع لتصنيف غوغل للفنادق في فرنسا خصوصاً على محركها للبحث”.

وإثر ذلك، صحّحت غوغل إيرلندا وغوغل فرنسا معلوماتهما وقامت بتعديل ما يجب تعديله بشأن تصنيف المؤسسات الفندقية الفرنسية، ووافقتا بعد اتفاق مع مدعي جمهورية باريس على دفع غرامة تبلغ 1,1 مليون يورو في إطار اجراء جنائي”.

وذكرت الإدارة العامة للمنافسة والاستهلاك ووقف التزوير أن هذه الممارسات “المضرة بشكل خاص بالمستهلكين الذين يتم تضليلهم في ما يتعلق بمستوى الخدمات التي يمكن أن يتوقعوها” من خلال حجز الإقامة، كانت أيضاً تضر بأصحاب الفنادق “الذين تم تقديم مؤسساتهم بشكل خاطئ على أنها أقل تصنيفاً من التصنيف الرسمي على موقع هيئة تطوير السياحة الفرنسية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق