توعد بمحاسبة المنفذين والمخططين.. التحالف يدمر “باليستياً” ومسيّرتين أطلقهم الحوثيون على السعودية

محرر 212 فبراير 2021
توعد بمحاسبة المنفذين والمخططين.. التحالف يدمر “باليستياً” ومسيّرتين أطلقهم الحوثيون على السعودية

توعد تحالف دعم الشرعية في اليمن بمحاسبة المخططين والمنفذين للاعتداءات الإرهابية بحزم وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

جاء ذلك على لسان العميد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم التحالف، الذي أعلن، في بيان، اعتراض وتدمير قوات التحالف صاروخاً باليستياً أطلقته الميليشيات الحوثية مستهدفة المدنيين والأعيان المدنية بمدينة خميس مشيط (جنوب السعودية) مساء أمس، لافتاً إلى أن الصاروخ أطلق من صعدة معقل الميليشيات.

وأكد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير القدرات النوعية للميليشيا الإرهابية، وستتم محاسبة المخططين والمنفذين للاعتداءات الإرهابية بحزم وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

وكان التحالف أعلن، في وقت مبكر أمس، اعتراض طائرة من دون طيار مفخخة وتدميرها، بعدما أطلقتها الميليشيات الحوثية صوب مدينة خميس مشيط. كما اعترض التحالف طائرة مفخخة من دون طيار أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية، مساء أمس، تجاه المملكة.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن، أول من أمس (الأربعاء)، عن اعتداء إرهابي نفذته ميليشيات الحوثي مستهدفة مطار أبها، مؤكداً السيطرة على حريق طال طائرة مدنية نتيجة استهداف الميليشيات المدعومة من إيران. وأكد التحالف أنه ستتم محاسبة ميليشيات الحوثي بما يتوافق مع القانون الدولي، مضيفاً أن محاولة استهداف مطار أبها وتهديد المسافرين المدنيين جريمة حرب، بينما تم استئناف الرحلات في مطار أبها بعد توقفها إثر محاولة الاستهداف الإرهابية.

إلى ذلك، ناقش الفريق الركن مطلق الأزيمع، نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالسعودية قائد القوات المشتركة المكلف، مع المبعوث الأميركي الخاص لليمن تيموثي ليندركينغ مستجدات الأوضاع في اليمن وموقف المملكة الثابت في دعم الشعب اليمني الشقيق.

كما بحث نائب رئيس هيئة الأركان العامة في السعودية، خلال استقباله في مقر قيادة القوات المشتركة أمس المبعوث الأميركي، الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي شامل وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق