مليشيات الانتقالي تغلق النيابات والمحاكم بقوة السلاح في عدن وقيادي جنوبي يكشف المبلغ الذي قبضه النادي لاحداث الفوضى

محرر 27 فبراير 2021
مليشيات الانتقالي تغلق النيابات والمحاكم بقوة السلاح في عدن وقيادي جنوبي يكشف المبلغ الذي قبضه النادي لاحداث الفوضى

أقدمت عناصر المجلس الانتقالي المدعومة إماراتيا، صباح اليوم الاحد، على إغلاق المحاكم والنيابات في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية وقضائية إن المليشيات التابعة للمجلس الانتقالي، المدعوم من الامارات أقدمت على إغلاق المحاكم والنيابات بقوة السلاح، ومنعت الإداريين والقضاة والمواطنين من دخول المرافق القضائية.

وأضافت المصادر، ان المليشيات المسلحة التي اقدمت على إغلاق المحاكم، مدفوعة من قبل ما يسمى بـ “نادي القضاء الجنوبي”، التابع للمجلس الانتقالي في مساعيها لتعطيل مصالح المواطنين وخلق الفوضى، وفقا للمصادر.

وكان نادي القضاة الجنوبي قد أعلن عن تعليق العمل في المحاكم والنيابات بدء من الخميس الماضي، مطالبا بإقالة مجلس القضاء الأعلى وإعادة هيكلته وفقا لقانون السلطة القضائية وتعديلاته، حد قوله.

وزعم النادي في بيان أنه يريد إعادة هيكلة مجلس القضاء من مبدأ المناصفة بين الجنوب والشمال، مضيفا وقوفه إلى جانب الشرعية الدستورية وتعزيز مكانتها، وإلى جانب كل الجهود التي يبذلها الرئيس هادي.

وكان القيادي السابق في المقاومة الجنوبية عا\دل الحسني كشف في وقت سابق ان التحركات الاخير لما يسمى بـ نادي القضاة الجنوبي مدفوعة من جهات خارجية لتعطيل القضاء اليمني.

وقال الحسني في تغريدة له على حسابه يتويتر : “٣ مليون دولار تم تسليمها لنادي القضاة الجنوبي الذي تتزعمه القاضية صباح التي زارت الإمارات هي ومجموعة من القضاة”.

وأضاف الحسني : “وسيتم تعطيل القضاء والمحاكم في عدن خلال الأيام القادمة”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق