مصر تنوي تغيير نظام الثانوية العامة لثلاث سنوات بدلاً من سنة

عدن نيوز4 سبتمبر 2017
مصر تنوي تغيير نظام الثانوية العامة لثلاث سنوات بدلاً من سنة

أعلنت وزارة التعليم في جمهورية مصر، اعتزامها تطبيق نظام تعليمي جديد لشهادة الثانوية العامة، بأن يكون على مدى 3 سنوات متتالية، ويتصمن تأدية الطلاب 10 اختبارات كل سنة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به وزير التعليم المصري، طارق شوقي، ونشرته صحيفة أخبار اليوم (حكومية)، للإعلان عن تفاصيل النظام الجديد للثانوية العامة التي تعد أهم شهادة تعليمية في البلاد قبل الجامعة.

وشهادة الثانوية العامة في مصر حاليا هي السنة الأخيرة في سنوات المرحلة الثانوية الثلاث.

وقال شوقي إن “النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة سيكون على مدى 3 سنوات، ويتضمن تأدية الطلاب 10 امتحانات كل عام، لقياس مدى قدرتهم على استيعاب المناهج”.

ووفق المصدر ذاته، أوضح وزير التعليم المصري أن النظام الجديد للثانوية العامة سيعمل على اختفاء الدروس الخصوصية التي تهدر 30 مليار جنيه (1.6 مليار دولار أمريكي) سنويا من ميزانية الأسر المصرية.

وتعد شهادة الثانوية العامة هي الأهم على الإطلاق في مصر، كونها تعد المحطة الفاصلة بين مرحلتي التعليم الثانوي والجامعي في البلاد.

ومطلع أغسطس الماضي الجاري، قال وزير التعليم المصري إن نظام الثانوية العامة الجديد لن يطبق هذا العام، لكنه سيتم تطبيقه خلال العام التعليمي الجديد 2018 – 2019.

وشهدت مصر تغييرات في نظام امتحانات الثانوية العامة خلال السنوات الماضية، فبعد أن كانت شهادة الثانوية العامة تتم لسنة واحدة في نهاية المرحلة الثانوية، تم تغييره لتصبح الشهادة في آخر سنتين من المرحلة الثانوية ثم أعيد ليصبح سنة واحدة حاليا.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق