الرياض تشرح لموسكو جهود المملكة من أجل تسوية سياسية شاملة في اليمن

14 يناير 2021
الرياض تشرح لموسكو جهود المملكة من أجل تسوية سياسية شاملة في اليمن

قال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إنه شرح لوزير الخارجية الروسي في العاصمة السعودية (الرياض) الجهود السعودية من أجل تسوية سياسية شاملة في اليمن.

وأشار الوزير، في مؤتمر صحفي اليوم، عقب مباحثات روسية- سعودية إلى أنه ينبغى تكاتف الجهود لمنع النشاطات المزعزعة للأمن في المنطقة.
واضاف أن الطرفين (السعودي والروسي) بحثا أمن الخليج وضرورة التصدى للنشاط الإيراني في المنطقة.

من جهته، اعتبر الوزير الروسي أن تصنيف الحوثي “منظمة إرهابية” هو استبعاد لها من الحل السياسي في اليمن، واصفا الخطوة بمحاولة إفشال العملية السياسية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، قد أكد أن وزارته ستخطر الكونغرس بأنها ستشرع في تصنيف جماعة الحوثي “منظمة إرهابية” أجنبية.

وأضاف، في بيان له، أنه سيعمل أيضا على إدراج 3 من قادة الجماعة، وهم: عبد الملك الحوثي، وعبدالخالق بدر الدين الحوثي، وعبد الله يحيى الحكيم (أبو علي الحاكم)، على قائمة الإرهابيين الدوليين.

وذكر بومبيو أن تصنيف الحوثيين يهدف إلى “محاسبتهم على أعمالهم الإرهابية، بما فيها الهجمات العابرة للحدود، التي تهدد السكان المدنيين والبنية التحتية والشحن التجاري”.

وجاء في البيان “لا يمكن إحراز تقدم في معالجة انعدام الاستقرار في اليمن إلا عند محاسبة المسؤولين عن عرقلة السلام على أفعالهم”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق